اخر الأخبار

(قبل 9 ساعات)

مفوضية حقوق الإنسان ومنظمات اخرى تقدم مقترحا للإشراف على الحدود اليونانية التركية بدلا من الحكومة اليونانية         الانتخابات التركية واللاجئين .. أردوغان بين مطرقة الانتخابات وسندان اللاجئين         سيتم ترحيل الأفغان أيضا ... البرلمان اليوناني يقر قانون تشديد اجراءات الترحيل         بسبب اللاجئين الاتحاد الأوروبي ومفوضية اللاجئين تعاقب اليونان         البرلمان اليوناني يناقش قانون لتشديد إجراءات الترحيل الخاصة باللاجئين        

صرح مسؤولين يونانيين يوم الجمعة إن اليونان ستخفف من بعض قيود الإغلاق في 1 فبراير القادم. ومن المحتمل إعادة فتح الثانوية لأول مرة منذ أكثر من شهرين من قيود الإغلاق بعد ظهور مؤشرات على استقرار انتشار عدوى كورونا. وقد شهدت البلاد، التي أغلقت أبوابها منذ أوائل شهر نوفمبر الماضي بسبب الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات. ضغوطًا على نظام الصحة العامة والمشافي في البلاد. ومع تراجع العدوى تم أعادة فتح المدارس الابتدائية ورياض الأطفال في وقت سابق من هذا الشهر. وفي حديث بمؤتمر صحفي دوري حول تطورات الوباء. قال وزير التعليم اليوناني نيكي كيراموس إن هذا قد القرار جاء بعد اقتراح بالإجماع من قبل لجنة الخبراء الخارجيين لتقديم المشورة للحكومة. وقال الوزير "سيتم اتخاذ جميع احتياطات السلامة، بما في ذلك الاستخدام الإلزامي للأقنعة (الكمامات) وجميع الإجراءات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم فرق من منظمة الصحة اليونانية بإجراء فحوصات كورونا". كما سيتم تحديد فترات الراحة لتجنب الازدحام. وفي المناطق ذات الضغط الكبير في انتشار الفيروس، سيتم فتح المدارس الإعدادية فقط. بينما سيستمر طلاب المدارس الثانوية في التعلم عن بعد. وقال كيراموس أيضًا إن المدارس الإكلينيكية ستظل مغلقة في الوقت الحالي.

المدارس وكورونا:

  يمكن للمدرسين والطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا الآن طلب اختبار فيروس كورونا مجانًا، كإجراء وقائي، على edu.testing.gov.gr . في الوقت نفسه ، قال نائب وزير الحماية المدنية نيكوس هاردالياس إنه تم تمديد حظر التجول الليلي (9 مساءً - 5 صباحًا) . وتصاريح نزهة الرسائل القصيرة وارتداء أقنعة الوجه الإلزامية في جميع الأماكن العامة الداخلية والخارجية حتى يوم الاثنين . 1 فبراير. إقرأ أييضا :مطالبات لبنانية بحرمان اللاجئين السوريين من لقاح فيروس “كورونا” يصل الحد الأقصى لعدد الركاب في سيارات الأجرة الآن إلى 2 (إلى جانب السائق) ، من 1 الحالي. سيتم رفع القيود الإضافية في مناطق أرغوليس ، والمجتمعات المحلية لأنثيلي في بلديات لاميون وباليوكاسترو في بلديات سيتيا لاسيثي في ​​جزيرة كريت يوم الاثنين. وأضاف أن الإجراءات الإضافية ستدخل حيز التنفيذ في مجتمع الغجر في بلدية ديستيو ، في بلدية كيمي أليفيري ، إيفيا ، اعتبارًا من يوم السبت 23 يناير وحتى يوم الاثنين 1 فبراير.  

للمزيد من الأخبار تابعونا عبر :
الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك

تابعنا على وسائل التواصل

الأكثر مشاهدة