اخر الأخبار

(قبل 20 ساعة)

وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022         انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء         رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة         دعوات مهذبة للاجئين السوريين في تركيا للعودة لبلادهم في أقرب فرصة         بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا         اتصالات كبيرة بين الطرفين السوري والتركي بشأن ترحيل اللاجئين         جدل وتناقض كبير بعد تصريحات حول أطفال اللاجئين في تركيا         الاتحاد الأوروبي يوضح الموقف النهائي له لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم         مسئول الاتحاد الأوروبي يعلق على قرارات تركيا بترحيل اللاجئين السوريين         عائلات مهاجرة في السويد تبدأ في الهجرة العكسية وترك السويد بسبب قانون تجريم الشرف ومضايقات السوسيال         الرئيس التركي يتعهد بعدم طرد اللاجئين السوريين من تركيا بشكل قاطع         اليونان تستقبل مجموعة من المهاجرين على سواحل كوس اليونانية         السلطات التركية تعلن ترحيل 213 لاجئ مساء أمس السبت        

في تصريح مفاجىء أعرب الرئيس التركي عن حاجة بلاده الى صياغة دستور جديد للبلاد ووصفه بالدستور المدني. وجاء ذلك خلال خطاب تلفزيوني بثته القنوات التركية الرسمية. حيث قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده بحاجة ماسة الى صياغة دستور جديد مدني وليس انقلابي. وقال أردوعان أن دستوري البلاد الصادرين عامي 1961 وعام 1982 قد صيغا بعد انقلابات عسكرية في البلاد وفرضا وصاية عسكرية على البلاد. تابع أيضا المزيد من أخبار تركيا. بينما يأمل الرئيس التركي في أن يكون الدستور الجديد مدنيا وتشارك فيه طوائف الشعب كاملة كما صرح الرئيس التركي. وقال : سنتواصل مع حلفائنا والأحزاب القومية الأخرى لبحث المسألة وفي حال توافقنا سنقوم بإعداد دستور جديد يتم عرضه على الشعب في استفتاء. ويأتي هذا التصريح المفاجىء خلال كلمة الرئيس التركي حول كورونا وبعض المسائل الاخرى المتعلقة بالخدمات والتطورات في البلاد. وكانت تركيا قد غيرت نظامها من نظام برلماني الى نظام رئاسي عام 2018 بعد استفتاء تم ووافقت عليه أغلبيه الشعب. وفي إطار اخر صرح الرئيس التركي أن بلاده ستطلق عما قريب أقمارا صناعية عبر منشأة تقوم ببنائها في البلاد.

قد يهمك: ماسر اختيار اللاجئين السوريين لريف تركيا ؟؟

لعل أبرز الأسباب وجود الأحداث العنصرية ضد اللاجئين السوريين في تركيا، وهي ما تزداد في المدن الكبرى . من المعتاد أن المعيشة في المدن الكبرى لأي مدينة يزخر بالعديد من المميزات، أهمها وجود المواصلات الداخلية وانخفاض أسعار السلع.  

  1. وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022
  2. انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء
  3. رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة
  4. دعوات مهذبة للاجئين السوريين في تركيا للعودة لبلادهم في أقرب فرصة
  5. بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك