اللجوء في دول اوروبا لمواطني دولة المغرب لا توجد نسبة رسمية لرفض الحماية الإنسانية في ألمانيا للمغاربة. لكن معدل قبول طلب اللجوء في ألمانيا للمغاربة لم يتجاوز 2.3٪، بحسب عدة تقارير حكومية. لكن من وجهة نظرنًا حاليًا معدل رفض وقبول اللجوء في ألمانيا للمواطنين المغاربة:

  • 10٪ معدل القبول.
  • معدل الرفض 90٪.

اللجوء في دول اوروبا لمواطني دولة المغرب

كما أوضحنا خلال مقال اليوم. فإن قبول أو رفض اللجوء لا علاقة له باسم البلد وحده، لكن قبول اللجوء يعتمد على الأسباب والأدلة التي يمكن أن يقدمها طلب اللجوء، ليثبت أنه يستحق إقامة اللجوء في ألمانيا وفي دول أوروبا.

قرار اللجوء في ألمانيا

يصدر القرار وفقًا لسلطة المكتب الاتحادي الألماني للاجئين، بناءً على الأسباب والأدلة التي قدمها طالب اللجوء خلال المقابلة. وإذا اعتقدت سلطات الهجرة أن الأسباب والأدلة مقنعة وكافية لمنح طالب اللجوء الإقامة في ألمانيا، فهذا يعني قبول اللجوء في ألمانيا. تعرف علي:

أنواع الإقامة في ألمانيا

إذا اعتبرت سلطات الهجرة أن الأدلة غير كافية، ولكن لا يمكن ترحيل طالب اللجوء إلى المغرب أثناء معالجة طلب اللجوء. يُمنح طالب اللجوء إقامة حماية فرعية في ألمانيا، وهي إقامة مؤقتة. إذا فشل الشخص في تقديم دليل على أهليته للحصول على اللجوء والحماية في ألمانيا، فهذا يعني أنه سيتم رفض طلب اللجوء الخاص به في ألمانيا.

استئناف على قرار رفض اللجوء في ألمانيا

يمكن استئناف قرار رفض اللجوء في ألمانيا بعد تلقي قرار الرفض مباشرة أمام المحكمة الإدارية الألمانية. إذا وافقت المحكمة الإدارية في ألمانيا على قرار الاستئناف بشأن اللجوء لأسباب إنسانية. فهذا يعني أن حكم المحكمة يلزم المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، أو ما يسمى BAMF في ألمانيا، بقبول طلب اللجوء الخاص بهذا الشخص. إذا رفضت المحكمة الاستئناف والاستئناف على رفض طلب اللجوء في ألمانيا للمغاربة المقدم من صاحبها، فهذا يعني أن طالب اللجوء قد تم ترحيله من ألمانيا إلى المغرب.

صعوبة إجراءات طلب اللجوء في ألمانيا للمغاربة

الإجراءات التي تحدثنا عنها خلال هذه السطور هي تلك التي تنطبق على جميع طالبي اللجوء في ألمانيا. لكن بالنسبة للمغاربة، قد لا يتم تنفيذ هذه الإجراءات حتى نهايتها وقد يتم رفض طلب ما منذ البداية. حيث تعتبر ألمانيا المغرب دولة آمنة. تشمل قائمة البلدان الآمنة البلدان التي لا يتمتع فيها طالبو اللجوء بفرص وفيرة لقبول لجوئهم، وتشمل هذه القائمة الجزائر وجورجيا والعديد من البلدان حول العالم.


مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك