اخر الأخبار

(قبل يومين)

السجن عام لاحد المهربين الذين ينقلون الحراقة الجزائريين ما بين فرنسا وإسبانيا         بطريرك لبناني للفاتيكان: يجب إعادة السوريين الى بلادهم قسرا ونخشى من حرب اهلية بين المسلمين والمسيحيين بسببهم         المجر تؤكد إغلاقها الحدود في وجه طالبي اللجوء وتعلن انها وافقت على ألفين طلب لجوء من أصل ربع مليون طلب خلال 6 سنوات         أردوغان يرد على ميتسوتاكيس : تركيا ليست خادمة لأحد         برعاية الاتحاد الأوروبي.. اليونان تفتتح مخيم مغلق خاضع للرقابة لطالبي اللجوء في جزيرة ساموس وتلميحات بتطبيقه في كل البلاد        

اللجوء في دول اوروبا لمواطني دولة المغرب لا توجد نسبة رسمية لرفض الحماية الإنسانية في ألمانيا للمغاربة. لكن معدل قبول طلب اللجوء في ألمانيا للمغاربة لم يتجاوز 2.3٪، بحسب عدة تقارير حكومية. لكن من وجهة نظرنًا حاليًا معدل رفض وقبول اللجوء في ألمانيا للمواطنين المغاربة:

  • 10٪ معدل القبول.
  • معدل الرفض 90٪.

اللجوء في دول اوروبا لمواطني دولة المغرب

كما أوضحنا خلال مقال اليوم. فإن قبول أو رفض اللجوء لا علاقة له باسم البلد وحده، لكن قبول اللجوء يعتمد على الأسباب والأدلة التي يمكن أن يقدمها طلب اللجوء، ليثبت أنه يستحق إقامة اللجوء في ألمانيا وفي دول أوروبا.

قرار اللجوء في ألمانيا

يصدر القرار وفقًا لسلطة المكتب الاتحادي الألماني للاجئين، بناءً على الأسباب والأدلة التي قدمها طالب اللجوء خلال المقابلة. وإذا اعتقدت سلطات الهجرة أن الأسباب والأدلة مقنعة وكافية لمنح طالب اللجوء الإقامة في ألمانيا، فهذا يعني قبول اللجوء في ألمانيا. تعرف علي:

أنواع الإقامة في ألمانيا

إذا اعتبرت سلطات الهجرة أن الأدلة غير كافية، ولكن لا يمكن ترحيل طالب اللجوء إلى المغرب أثناء معالجة طلب اللجوء. يُمنح طالب اللجوء إقامة حماية فرعية في ألمانيا، وهي إقامة مؤقتة. إذا فشل الشخص في تقديم دليل على أهليته للحصول على اللجوء والحماية في ألمانيا، فهذا يعني أنه سيتم رفض طلب اللجوء الخاص به في ألمانيا.

استئناف على قرار رفض اللجوء في ألمانيا

يمكن استئناف قرار رفض اللجوء في ألمانيا بعد تلقي قرار الرفض مباشرة أمام المحكمة الإدارية الألمانية. إذا وافقت المحكمة الإدارية في ألمانيا على قرار الاستئناف بشأن اللجوء لأسباب إنسانية. فهذا يعني أن حكم المحكمة يلزم المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، أو ما يسمى BAMF في ألمانيا، بقبول طلب اللجوء الخاص بهذا الشخص. إذا رفضت المحكمة الاستئناف والاستئناف على رفض طلب اللجوء في ألمانيا للمغاربة المقدم من صاحبها، فهذا يعني أن طالب اللجوء قد تم ترحيله من ألمانيا إلى المغرب.

صعوبة إجراءات طلب اللجوء في ألمانيا للمغاربة

الإجراءات التي تحدثنا عنها خلال هذه السطور هي تلك التي تنطبق على جميع طالبي اللجوء في ألمانيا. لكن بالنسبة للمغاربة، قد لا يتم تنفيذ هذه الإجراءات حتى نهايتها وقد يتم رفض طلب ما منذ البداية. حيث تعتبر ألمانيا المغرب دولة آمنة. تشمل قائمة البلدان الآمنة البلدان التي لا يتمتع فيها طالبو اللجوء بفرص وفيرة لقبول لجوئهم، وتشمل هذه القائمة الجزائر وجورجيا والعديد من البلدان حول العالم.

للمزيد من الأخبار تابعونا عبر :
الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك

تابعنا على وسائل التواصل

الأكثر مشاهدة