اخر الأخبار

(قبل يومين)

ضغط كبير يواجهه اللاجئون السوريون في تركيا لإجبارهم على الرحيل         مفوضية اللاجئين في ليبييا تصدر تقريرها السنوي         وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022         انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء         رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة         دعوات مهذبة للاجئين السوريين في تركيا للعودة لبلادهم في أقرب فرصة         بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا         اتصالات كبيرة بين الطرفين السوري والتركي بشأن ترحيل اللاجئين         جدل وتناقض كبير بعد تصريحات حول أطفال اللاجئين في تركيا         الاتحاد الأوروبي يوضح الموقف النهائي له لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم         مسئول الاتحاد الأوروبي يعلق على قرارات تركيا بترحيل اللاجئين السوريين         عائلات مهاجرة في السويد تبدأ في الهجرة العكسية وترك السويد بسبب قانون تجريم الشرف ومضايقات السوسيال         الرئيس التركي يتعهد بعدم طرد اللاجئين السوريين من تركيا بشكل قاطع        

طرق تقديم اللجوء في بريطانيا للسوريين يمكن لأي شخص التقدم بطلب للحصول على اللجوء في بريطانيا العظمى، ولكن يجب أن يدخل البلد أولاً، في عام 2018، كان 26441 ناجحًا، وهو آخر عام تتوفر فيه الأرقام الرسمية، ولا يُمنح سوى ثلث طالبي اللجوء هذا الحق من حيث المبدأ -الحق في طلب اللجوء -ولكن أولئك الذين تم رفضهم يمكنهم استئناف القرارات المتخذة ضدهم أمام المحاكم.

طرق تقديم اللجوء في بريطانيا للسوريين

 

نعلم جميعًا أن مملكة إنجلترا الجميلة هي حلم كثير من الناس وأملهم من حيث حياة رائعة في جمال هذا البلد من الأشجار والمناظر الطبيعية الخلابة الأخرى، لذلك هناك العديد من الفوائد التي تجعلك تفكر في الهجرة إلى بريطانيا العظمى.

 

إقرأ أيضا : شروط تقديم اللجوء في أوروبا للجزائريين.

 

بالإضافة إلى مزاياها من حيث المستوى التعليمي العالي والجامعي وغير ذلك، لذا فإن السفر إلى بريطانيا العظمى أمر مرغوب فيه لجميع الفئات والمستويات سواء للدراسة أو العمل أو الترفيه. وبما أن دخول بريطانيا حلم صعب لأنها تحتاج إلى الكثير من الأشياء والمتطلبات، ولكن ليس من الصعب تحقيقها أيضًا، وهنا سنتعلم طرق تقديم اللجوء في بريطانيا للسوريين.

 

خطوات اللجوء الى بريطانيا للسوريين

 

اللجوء في بريطانيا العظمى يمكن للمواطن السوري أو أي مواطن آخر التقدم بطلب للحصول على اللجوء في بريطانيا العظمى عند وصولهم إلى حدودهم، بغض النظر عن كيفية وصولهم إلى البلاد.

بعد تقديمك لطلب اللجوء، سيتم القيام بما يلي: (خذ صورتك الشخصية، بصمات أصابعك، أسئلة حول هويتك، سبب مغادرتك للبلاد، كيف وصلت إلى بريطانيا)، تأكد من صحة إجابتك بدقة.

إقرأ أيضا : شروط تقديم اللجوء في أوروبا للمغاربة.

 

يُمنح اللاجئ بطاقة طلب التسجيل وبطاقة أخرى تسمح له بالبقاء لمدة 60 يومًا حتى تتم الموافقة على الطلب، وهنا يتم تسليمه إلى مكان الإقامة أو الملجأ.

ثم تتم مقابلة اللاجئ للتحدث مطولاً مع المشرف المسؤول عن القضية. في حالة الموافقة على طلب اللجوء.

تمنح الدولة البريطانية اللاجئ حق البقاء لمدة خمس سنوات في بريطانيا العظمى ما لم تكن هناك تغييرات داخل بلده، وهذه الفترة قابلة للتجديد مرة أخرى.

 

شروط اللجوء في بريطانيا العظمى

 

تتطلب المملكة المتحدة بعض الشروط للموافقة على طلب اللجوء، فهي غير متاحة لأي شخص بل لبعض المجموعات. وسنتعرف على تفاصيل اللجوء في بريطانيا العظمى في الأسطر التالية.

 

أن يكون معارض سياسي

 

المعارضة السياسية أمر يكرهه الحكام والأنظمة العربية، لذا فإن المعارضين السياسيين هم أشخاص غير مرغوب فيهم للحكام في الدول العربية. يمكنك أن تكون معارضًا سياسيًا من خلال الانضمام إلى حزب سياسي أو كتابة الصحافة السياسية أو التدوين أو بأي طريقة أخرى. ولأن المعارضة السياسية حق قانوني من حقوق الإنسان، أي في حالة عدم اقتران المعارضة السلمية بقتل أو تخريب البلاد لأن هذا إرهاب، فإذا كان سلميًا ومحترمًا فيمكن فعل ذلك.

 

الأشخاص ذوو الميول الجنسية المختلفة

 

حسب الدين والعادات والتقاليد في كثير من الدول العربية، فإن المثليين جنسياً هم من يُبذَلون ممن يعاملون معاملة سيئة لا يقبلها المجتمع والقانون، حيث قد تدين بعض الدول العربية عقوبة الإعدام للمثليين جنسياً، وبالتالي فإن بريطانيا العظمى هي واحدة الدول التي تمنحهم الحق في الحرية وتحميهم وتسمح لهم بطلب اللجوء، لذلك، فإن طلب اللجوء في بريطانيا العظمى هو خيار مثالي بالنسبة لهم.

 

طلب اللجوء الديني

 

يتم طلب اللجوء الديني في حالة معارضة الكثير من الشباب لبعض المعتقدات الدينية أو حرمانهم من الأشياء أو معارضتهم لكل دين مثل الإلحاد وغيره، وهذا ليس بالأمر السهل في الدول العربية والإسلامية.   يوجد حاليًا من يتحول إلى ديانات أخرى للحصول على اللجوء في المملكة المتحدة.

 

المعاناة من الفصل العنصري

 

إذا تعرضت للتعذيب أو السجن أو يمكن أن يحكم عليك بالإعدام بسبب لونك أو عرقك، يمكنك التقدم بطلب للحصول على اللجوء الإنساني إلى بريطانيا العظمى.

 

المعرضون للموت نتيجة الحروب

 

دائمًا ما تجلب الحروب الخراب والدمار والنزوح، لذلك يغادر الناس بلدانهم بحثًا عن الأمان في بلدان أخرى، يجب أن يكون طلب اللجوء الإنساني في بريطانيا بعد الحرب واضحًا، مما يعني أن طالب اللجوء لبريطانيا العظمى يجب أن يأتي من بلد لديه حروب وصراعات.

  1. ضغط كبير يواجهه اللاجئون السوريون في تركيا لإجبارهم على الرحيل
  2. مفوضية اللاجئين في ليبييا تصدر تقريرها السنوي
  3. وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022
  4. انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء
  5. رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك