سالونيك تقترب من الإغلاق الكامل بسبب زيادة الإصابات مما يجعلها قد تلحق بإقليم اتيكا. حيث اقترب ما لا يقل عن جزأين آخرين من اليونان من إغلاق كامل مشابه لذلك الذي بدأ في أتيكا الخميس ، حيث تستمر البيانات في إظهار ارتفاع بأربعة أرقام في الإصابات بفيروس كورونا. أبلغت المنظمة الوطنية للصحة العامة (EODY) يوم الخميس عن 1327 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد -19 . من بينها 676 حالة في العاصمة اليونانية ، و 129 في مدينة سالونيك الشمالية الساحلية . و 94 في أخايا بغرب اليونان. كما أبلغت عن 22 حالة وفاة جديدة و 238 حالة دخول إلى المستشفيات ، مما رفع الطاقة الاستيعابية في أجنحة كوفيد في البلاد إلى 48.5٪. ومن المقرر أن تجتمع لجنة خبراء الصحة التي تقدم المشورة للحكومة يوم الجمعة لمناقشة ما إذا كانت ستوصي بفرض قيود أكثر صرامة على سالونيك وأشايا. قد يتم أيضًا فرض إغلاق أكثر صرامة على منطقة ريثيمنو في جزيرة كريت. ولا تزال الأخبار تأتي من اليونان وسنوافيكم بأخبار اليونان لحظة بلحظة فور ورود جديد. قد يهمك : كيفية إرسال رسالة الخروج من المنزل في اليونان في ظل الإغلاق الكامل والحظر.

المستجدات حول كورونا:

في غضون ذلك . انتقل وضع العاصمة اليونانية من اللون البرتقالي إلى الأحمر على خريطة انتقال فيروس كورونا للمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ، كما حذر أستاذ الكيمياء التحليلية بجامعة أثينا نيكولاوس ثوميديس من أنه قد يكون هناك ما يصل إلى 80.000 إلى 90.000 أعراض أو بدون أعراض. ناقلات فيروس SARS-CoV-2 في المنطقة ، بناءً على تحليل مياه الصرف الصحي لفريقه. ثيسالونيكي أيضًا في حالة قلق شديد . على الرغم من أن إمكانية الإغلاق التام لم تتم مناقشتها في كثير من الكلمات من قبل وزير الصحة فاسيليس كيكيلياس . الذي قام بجولة في مستشفياتها العامة يوم الخميس. كان رئيس البلدية كونستانتينوس زيرفاس أكثر صراحة بشأن الوضع في مدينته . وحث الحكومة على إغلاق المدارس على الأقل . مستشهداً ببيانات EODY التي أظهرت أن 8.5-11٪ من الحالات الجديدة في الأيام الأخيرة تتعلق بأطفال دون سن 12.

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك