اخر الأخبار

(قبل 21 ساعة)

وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022         انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء         رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة         دعوات مهذبة للاجئين السوريين في تركيا للعودة لبلادهم في أقرب فرصة         بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا         اتصالات كبيرة بين الطرفين السوري والتركي بشأن ترحيل اللاجئين         جدل وتناقض كبير بعد تصريحات حول أطفال اللاجئين في تركيا         الاتحاد الأوروبي يوضح الموقف النهائي له لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم         مسئول الاتحاد الأوروبي يعلق على قرارات تركيا بترحيل اللاجئين السوريين         عائلات مهاجرة في السويد تبدأ في الهجرة العكسية وترك السويد بسبب قانون تجريم الشرف ومضايقات السوسيال         الرئيس التركي يتعهد بعدم طرد اللاجئين السوريين من تركيا بشكل قاطع         اليونان تستقبل مجموعة من المهاجرين على سواحل كوس اليونانية         السلطات التركية تعلن ترحيل 213 لاجئ مساء أمس السبت        

من المتوقع مثول الراهبة الألمانية ميتشايلد أمام المحكمة بسبب قيامها بتقديم خدمات اللجوء الكنسي لطالبي اللجوء والمهاجرين. حيث تعمل على دعم اللاجئين وتقديم الرعاية لهم.

وكانت الراهبة ميتشايلد قد سمحت للمهاجرين وطالبي اللجوء والمطلوب ترحيلهم بالمكوث في الكنيسة والمبيت فيها. وقامت على رعايتهم في ولاية بافاريا الألمانية.

وقالت الراهبة الألمانية ميتشايلد في حوار لها مع الموقع المتميز مهاجر نيوز الألماني أنها لا ترى نفسها مجرمة تستحق العقاب على حمايتها للاجئين.

بينما تعتبر أن ما تقوم به من مساعدة للمحتاجين هو واجبها. وتأتي هذه الحادثة وتلك التحقيقات في ظل تراجع قبول أعداد اللاجئين والمهاجرين في ألمانيا خلال الفترة الماضية. حيث تمت مراجعة العديد من حالات اللجوء الممنوحة ورفض الكثير من الحالات الجديدة.

المجر وترحيل المهاجرين:

وفي إطار اخر أعلنت محكمة العدل الأوروبية أن عمليات ترحيل اللاجئين التي تقوم بها المجر وإعادتهم الى صربيا هي عمليات مخالفة للقانون الأوروبي. فيما تصر الحكومة القومية المحافظة بزعامة فيكتور أوربان على تجاهل الحكم وتعمل على مواصلة ترحيل اللاجئين وانتهاك القانون. وبحسب تلك الإحصائيات الرسمية المنشورة على موقع الشرطة الهنجارية تم فقط في يناير الماضي ترحيل  2824 لاجئا وإعادتهم إلى صربيا. بالاضافة الى ذلك تم سيتم ترحيل ما يقارب من 185 لاجىء تمت محاكمتهم جنائيا في المجر. قد يهمك :حملات مداهمة وترحيل 700 من اللاجئين والمهاجرين في صربيا الى مقدونيا. بينما تعد عمليات الترحيل تلك خرقا للاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها المجر مثل اتفاقية جنيف للاجئين. كما أنها أيضا تعد خرقا وتجاهلا لحكم أصدرته في ديسمبر محكمة العدل الأوروبية أدانت فيه ترحيل المجر للاجئين وطالبي اللجوء.

  1. وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022
  2. انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء
  3. رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة
  4. دعوات مهذبة للاجئين السوريين في تركيا للعودة لبلادهم في أقرب فرصة
  5. بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك