من المتوقع مثول الراهبة الألمانية ميتشايلد أمام المحكمة بسبب قيامها بتقديم خدمات اللجوء الكنسي لطالبي اللجوء والمهاجرين. حيث تعمل على دعم اللاجئين وتقديم الرعاية لهم.

وكانت الراهبة ميتشايلد قد سمحت للمهاجرين وطالبي اللجوء والمطلوب ترحيلهم بالمكوث في الكنيسة والمبيت فيها. وقامت على رعايتهم في ولاية بافاريا الألمانية.

وقالت الراهبة الألمانية ميتشايلد في حوار لها مع الموقع المتميز مهاجر نيوز الألماني أنها لا ترى نفسها مجرمة تستحق العقاب على حمايتها للاجئين.

بينما تعتبر أن ما تقوم به من مساعدة للمحتاجين هو واجبها. وتأتي هذه الحادثة وتلك التحقيقات في ظل تراجع قبول أعداد اللاجئين والمهاجرين في ألمانيا خلال الفترة الماضية. حيث تمت مراجعة العديد من حالات اللجوء الممنوحة ورفض الكثير من الحالات الجديدة.

المجر وترحيل المهاجرين:

وفي إطار اخر أعلنت محكمة العدل الأوروبية أن عمليات ترحيل اللاجئين التي تقوم بها المجر وإعادتهم الى صربيا هي عمليات مخالفة للقانون الأوروبي. فيما تصر الحكومة القومية المحافظة بزعامة فيكتور أوربان على تجاهل الحكم وتعمل على مواصلة ترحيل اللاجئين وانتهاك القانون. وبحسب تلك الإحصائيات الرسمية المنشورة على موقع الشرطة الهنجارية تم فقط في يناير الماضي ترحيل  2824 لاجئا وإعادتهم إلى صربيا. بالاضافة الى ذلك تم سيتم ترحيل ما يقارب من 185 لاجىء تمت محاكمتهم جنائيا في المجر. قد يهمك :حملات مداهمة وترحيل 700 من اللاجئين والمهاجرين في صربيا الى مقدونيا. بينما تعد عمليات الترحيل تلك خرقا للاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها المجر مثل اتفاقية جنيف للاجئين. كما أنها أيضا تعد خرقا وتجاهلا لحكم أصدرته في ديسمبر محكمة العدل الأوروبية أدانت فيه ترحيل المجر للاجئين وطالبي اللجوء.

  1. اليونان تستخدم المهاجرين في تصعيدها ضد المهاجرين الغير شرعيين
  2. اليونان تغلق جزرها أمام مهاجرين من تركيا
  3. مظاهرات باليونان للمطالبة بعدم إغلاق المخيمات والترحيل القسري لطالبي اللجوء
  4. المجاعة تلقي بظلالها على العالم
  5. الأمم المتحدة تحذر من كارثة الجوع الغير مسبوقة

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك