هل توقف ألمانيا كسر البصمة اليونانية الخاصة باللاجئين بعد تقارير صحفية عن لاجئين لجئوا مرة أخرى الى المانيا بعد حصولهم على حق اللجوء في اليونان ؟؟ . فبعد أن حصلوا على حق اللجوء في اليونان. قام ما يقارب من  ألفي لاجئ في ألمانيا بطلب جديد للحصول على حق اللجوء في ألمانيا. علما بأن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين الألماني لم يقم بالبت في طلباتهم حتى الان. لكن السياسين الألمانيين يرون أنه على ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي إيجاد حلول لحماية اللاجئين الحاصلين على حق اللجوء في دول الاتحاد الأوروبي.

وعلى الرغم من حصولهم على حق الحماية في اليونان. فقد تقدم أكثر من ألفي لاجىء بطلبات لجوء جديدة إلى المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري. ووفقا لصحيفة "فيلت أم زونتاغ" فإن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين قد كشف عن مايقارب من 7100 طلب لجوء لمهاجرين تقدموا بطلبات لجوء في ألمانيا عام 2020. وهذه الطلبات بالكامل كان أصحابها قد حصلوا على حق حماية في اليونان. ولم يتم البت بطلبات لجوئهم. وأكد المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين. أنه قام بإعطاء الأولوية لتلك الطلبات التي جات من لاجئين حصلوا على الحماية في اليونان منذ 23 ديسمبر 2019.

حلول للثغرة الكبيرة في السياسة الأوروبية

صرح ألكسندر ثروم رئيس اللجنة الداخلية للائتلاف الحاكم في ألمانيا قائلا :  أنه يخشى من أن تكون هناك استراتيجية جديدة في سلوك الحكومة اليونانية  المتعلقة بالاعتراف باللاجئين. وان تلك السياسة الجديدة تهدف الى عدم ضمان الحد الأدنى من الإمدادات والدعم والسماح لهم بالسفر بسرعة. وهو ما يجب إيقافه". ويرى ثروم في تصريحاته  أنه يجب على الحكومة الألمانية التشديد والإصرار والتنبيه على الحكومة اليونانية لضرورة الاعتناء باللاجئين بالشكل المناسب. وطالب بتعليق الرحلات العودة بدون تأشيرة للاجئين المعترف بهم في اليونان داخل الاتحاد الأوروبي". المصدر : مهاجر نيوز.
  1. الأزمة الاقتصادية اللبنانية تزيد وتعمق من جراح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان
  2. تصاريح الإقامة الجاهزة للتسليم الى اللاجئين والجاهزة للتسليم بدءا من يوم 17-01-2022 وحتى 21-01-2022
  3. الداخلية الليبية تعتقل المئات من اللاجئين والمهاجرين بعد إغلاق مقر مفوضية اللاجئين في طرابلس
  4. الحكومة البريطانية تعلق على خبر ترحيل لاجئ سوري من بريطانيا الى سوريا
  5. المفوضية السامية للأمم المتحدة تؤكد على توفير الحياة الأفضل للاجئين في أوروبا

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك