اخر الأخبار

(قبل يومين)

ضغط كبير يواجهه اللاجئون السوريون في تركيا لإجبارهم على الرحيل         مفوضية اللاجئين في ليبييا تصدر تقريرها السنوي         وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022         انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء         رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة         دعوات مهذبة للاجئين السوريين في تركيا للعودة لبلادهم في أقرب فرصة         بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا         اتصالات كبيرة بين الطرفين السوري والتركي بشأن ترحيل اللاجئين         جدل وتناقض كبير بعد تصريحات حول أطفال اللاجئين في تركيا         الاتحاد الأوروبي يوضح الموقف النهائي له لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم         مسئول الاتحاد الأوروبي يعلق على قرارات تركيا بترحيل اللاجئين السوريين         عائلات مهاجرة في السويد تبدأ في الهجرة العكسية وترك السويد بسبب قانون تجريم الشرف ومضايقات السوسيال         الرئيس التركي يتعهد بعدم طرد اللاجئين السوريين من تركيا بشكل قاطع        

أعلنت قوات الدفاع المدني في لبنان عن وفاة أربعة لاجئين سوريين بينهم امرأتان وطفلان بسبب البرد في منطقة جرود عيناتا.

وكان الدفاع المدني قد أعلن عن فقدانهم منذ 3 أيام في الجرود وجاري البحث عنهم حتى تم ايجادهم اليوم مفارقين الحياة بسبب البرد القارس في الجبال.

وكانت النساء والأطفال في طريق عودتهم الى سوريا من لبنان حيث تعرضوا للبرد القارس ولا توجد أي معلومات حول ما كانت تلك عملية تهريب ام محاولة فردية منهم.

وفي تصريح له صرح محافظ بعليك الهرمل بشير خضر عبر حسابه في تويتر قائلا إنه تم العقور عليهم بعد جهود مضنية للدفاع المدني والجيش وقوى الأمن في حين أشار الى انهم توفوا بسبب البرد القارس.

 ومن المعروف والمشهور هو البرد في تلك المنطقة الجبلية شرق لبنان.

وقد نقلت الوكالة الوطنية للاعلام اللبناني عن المدير الإقليمي للدفاع المدني بلال رعد قوله أن "البرد القارس" هو سبب الوفاة.

هذا ويجد الكثير من اللاجئين السوريين صعوبة في العيش داخل لبنان نظرا للحشد الجماهيري والشعبوية ضد اللاجئين السوريين في البلاد.

مما يستدعي بالسوريين محاولة الخروج من لبنان سواء بالعودة مرة أخرى الى بلادهم او محاولة إيجاد طرق للوصول الى تركيا حيث حالة السوريين أفضل.

 

 

  1. ضغط كبير يواجهه اللاجئون السوريون في تركيا لإجبارهم على الرحيل
  2. مفوضية اللاجئين في ليبييا تصدر تقريرها السنوي
  3. وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022
  4. انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء
  5. رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك