اخر الأخبار

(قبل 19 ساعة)

وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022         انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء         رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة         دعوات مهذبة للاجئين السوريين في تركيا للعودة لبلادهم في أقرب فرصة         بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا         اتصالات كبيرة بين الطرفين السوري والتركي بشأن ترحيل اللاجئين         جدل وتناقض كبير بعد تصريحات حول أطفال اللاجئين في تركيا         الاتحاد الأوروبي يوضح الموقف النهائي له لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم         مسئول الاتحاد الأوروبي يعلق على قرارات تركيا بترحيل اللاجئين السوريين         عائلات مهاجرة في السويد تبدأ في الهجرة العكسية وترك السويد بسبب قانون تجريم الشرف ومضايقات السوسيال         الرئيس التركي يتعهد بعدم طرد اللاجئين السوريين من تركيا بشكل قاطع         اليونان تستقبل مجموعة من المهاجرين على سواحل كوس اليونانية         السلطات التركية تعلن ترحيل 213 لاجئ مساء أمس السبت        

حسبما ذكرت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية فإن السلطات الأردنية اعتقلت ولي العهد السابق الأخ الغير شقيق للملك الحالي بتهمة تهديد استقرار المملكة.

وأوضحت الصحيفة انه حسبما ذكر مسؤول بالمخابرات الأردنية فإن الأمير حمزة بن الحسين تحت الإقامة الجبرية في قصره بعمان.

فيما أوضح المسؤول نفسه أن الأردن تحقق في حيثيات ما حدث الليلة فيها من أحداث تخص مؤامرة مزعومة للإطاحة بالملك الحالي عبد الله بن الحسين.

كما نقلت صحيفة الواشنطن بوست عن المسؤول أنه يمكن توقع حدوث المزيد من الاعتقالات في الساعات القادمة.

في حين قالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية بترا أنه لم يتم اعتقال ولي العهد السابق وأنه تم اخباره بالتوقف عن التحرك قليلا لحين الانتهاء من التحقيقات.

وجاء بيان القوات المسلحة الأردنية كالتالي


أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي اليوم السبت، عدم صحة ما نشر من ادعاءات حول اعتقال سمو الأمير حمزة، لكنه بيّن أنه طٌلب منه التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون.
وقال اللواء الحنيطي إن التحقيقات مستمرة وسيتم الكشف عن نتائجها بكل شفافية ووضوح. وأكد أن كل الإجراءات التي اتخذت تمت في إطار القانون وبعد تحقيقات حثيثة استدعتها، مثلما أكد أن لا أحد فوق القانون وأن أمن الأردن واستقراره يتقدم على أي اعتبار.

  1. وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022
  2. انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء
  3. رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة
  4. دعوات مهذبة للاجئين السوريين في تركيا للعودة لبلادهم في أقرب فرصة
  5. بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك