اخر الأخبار

(قبل ساعتين)

المجر تؤكد إغلاقها الحدود في وجه طالبي اللجوء وتعلن انها وافقت على ألفين طلب لجوء من أصل ربع مليون طلب خلال 6 سنوات         أردوغان يرد على ميتسوتاكيس : تركيا ليست خادمة لأحد         برعاية الاتحاد الأوروبي.. اليونان تفتتح مخيم مغلق خاضع للرقابة لطالبي اللجوء في جزيرة ساموس وتلميحات بتطبيقه في كل البلاد         مفوضية حقوق الإنسان ومنظمات اخرى تقدم مقترحا للإشراف على الحدود اليونانية التركية بدلا من الحكومة اليونانية         الانتخابات التركية واللاجئين .. أردوغان بين مطرقة الانتخابات وسندان اللاجئين        

حسبما ذكرت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية فإن السلطات الأردنية اعتقلت ولي العهد السابق الأخ الغير شقيق للملك الحالي بتهمة تهديد استقرار المملكة.

وأوضحت الصحيفة انه حسبما ذكر مسؤول بالمخابرات الأردنية فإن الأمير حمزة بن الحسين تحت الإقامة الجبرية في قصره بعمان.

فيما أوضح المسؤول نفسه أن الأردن تحقق في حيثيات ما حدث الليلة فيها من أحداث تخص مؤامرة مزعومة للإطاحة بالملك الحالي عبد الله بن الحسين.

كما نقلت صحيفة الواشنطن بوست عن المسؤول أنه يمكن توقع حدوث المزيد من الاعتقالات في الساعات القادمة.

في حين قالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية بترا أنه لم يتم اعتقال ولي العهد السابق وأنه تم اخباره بالتوقف عن التحرك قليلا لحين الانتهاء من التحقيقات.

وجاء بيان القوات المسلحة الأردنية كالتالي


أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي اليوم السبت، عدم صحة ما نشر من ادعاءات حول اعتقال سمو الأمير حمزة، لكنه بيّن أنه طٌلب منه التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون.
وقال اللواء الحنيطي إن التحقيقات مستمرة وسيتم الكشف عن نتائجها بكل شفافية ووضوح. وأكد أن كل الإجراءات التي اتخذت تمت في إطار القانون وبعد تحقيقات حثيثة استدعتها، مثلما أكد أن لا أحد فوق القانون وأن أمن الأردن واستقراره يتقدم على أي اعتبار.

للمزيد من الأخبار تابعونا عبر :
الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك

تابعنا على وسائل التواصل

الأكثر مشاهدة