اخر الأخبار

(قبل ساعتين)

هل ترحل فرنسا اللاجئين بعد الغاء تصاريح إقامتهم ؟ .. 150 لاجىء ينتظرون مصير مجهول في فرنسا         اللاجئين في ألمانيا يمتنعون عن تناول التطعيم ضد كورونا ومخاوف من عمليات ترحيل في ألمانيا         اليونان ترد بشدة على مجلس أوروبا لحقوق الإنسان بعد اتهامها بصد اللاجئين وإعادتهم لتركيا         السياحة في اليونان ..أبرز المعالم السياحية في اليونان دولة الجمال         عودة مواقع خدمات المواطنين في اليونان للعمل بعد فترة توقف من السبت        

صرح وزير الهجرة واللجوء اليوناني نوتيس ميتاراكيس أن بلاده تعمل على تعزيز اطار قانون اللجوء الأوروبي وتعديله بما يتناسب مع التحديات التي تواجها كل دول وروبا في هذا الصدد.

جاء هذا في تصريحه لقادة الكتل البرلمانية عن الأحزاب اليونانية حيث كان بالحضور نواب عن حزب الديموقراطية الجديدة وحزب سيريزا وحزب حركة التغيير والحل الهيليني وبعض الممثلين الاخرين.

 

 

وقال الوزير في تصريحاته المتلفزة بعد الغحاطة أنه يشكر ممثلي القوى البرلمانية الذين لبوا الدعوة وحضروا لاجراء تلك المناقشة الفعالة حول قانون الهجرة والتحديات.

قائلا أن قضية الهجرة هي قضية هامة وخطيرة لليونان وستؤثر على اليونان على المدى الطويل والأجيال القادمة.

ولذل فإنه يدعو الى إعادة صياغة قانون الهجرة واللجوء الأوروبي بما يتناسب مع تلك التحديات ورفع العبء عن الدول المستضيفة في الخط الأمامي الأوروبي.

ولكنه ومع ذلك نوه الى ان اليونان هذا العام لم تعد تمر بما كانت تمر به الأعوام السابقة حيث انخفضت أعداد اللاجئين كما تم حل العديد من قضايا اللجوء.

قائلا انه تمت السيطرة على عمليات تدفق اللاجئين والمهاجرين.

لكن ومع ذلك فإن الحاجة الى تخفيف الضغط على الدول التي تقع في الخط الأمامي لأوروبا في تلك المواجهة هو امر حتمي وضروري وعلى باقي دول أوروبا تحمل هذا العبء مع تلك الدول.

كما أكد على ضرورة العمل بشكل جدي على تنفيذ الاتفاق الذي جرى مع تركيا عام 2016 بخصوص اللاجئين.

وأكد على أن الجزر اليونانية لن تستطيع تحمل عبء تدفقات اللاجئين لحالها بدون مساعدة أوروبية في هذا الشأن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا عبر :
الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك

تابعنا على وسائل التواصل

الأكثر مشاهدة