اخر الأخبار

(قبل 8 ساعات)

سؤال صريح وإجابات غامضة.. كم عدد المسيحيين الأقباط في مصر؟         بكين اعتبرتها استفزازا جديدا.. وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد أيام من زيارة بيلوسي         وفد الإطار التنسيقي يزور كردستان العراق سعيا لحل الأزمة والصدر يقاضي الرئاسات الثلاث         طائرة بيرقدار التركية.. كشف حجم الإنتاج الشهري وطلبات الشراء لسنوات مقبلة         أطلق النار على نفسه.. مقتل رجل اقتحم بسيارته حاجزا عند الكونغرس         تدمير الجسور يعزل آلاف الجنود الروس بجنوب أوكرانيا واستمرار حرب البيانات بشأن استهداف محطة زاباروجيا النووية         وزارة العدل التونسية: القضاة المشمولون بالإعفاء هم محل إجراءات تتبع جزائية         السيسي يتابع عن كثب والأزهر ينعى الضحايا.. 41 قتيلا بحريق كنيسة أبو سيفين بالقاهرة         من أجل 25 سنتا.. محام هندي يفوز بدعوى أقامها قبل 22 عاما         شرطة الكونغرس الأميركي: رجل حاول اقتحام حاجز قرب الكابيتول فجر الأحد وأطلق النار في الهواء قبل أن يقتل نفسه         قبل حريق اليوم.. حرائق تعرضت لها كنائس مصرية في السنوات الماضية         رئيس الوزراء المصري: صرف 100 ألف جنيه لأسرة المتوفى و20 ألف لأسرة المصاب وسنواصل دعمنا للمصابين         41 قتيلا وعدد من المصابين في حريق بكنيسة في محافظة الجيزة المصرية        

أصدرت محكمة في هونغ كونغ حكما يقضي بسجن جيمي لاي أحد أكبر الإعلاميين المؤيدين للديموقراطية في البلاد بعد اتهامه بالتظاهر بدون ترخيص.

وكان جيمي لاي واحدا من العديد من المشاهير والمتهمين الاخرين الذين تم النطق بعدة أحكام تخصهم بسبب قيامهم بمظاهرات مناوئة للديكتاتورية ومؤيدة للديموقراطية عام 2019.

ويعتبر جيمي لاي من أهم وأشرس المنتقدين للصين في هونغ كونغ وهو المالك الرئيسي لصحيفة ابل ديلي.


جيمي لاي

هذا ويبلغ لاي من العمر 73 عاما.

 

وقد تم الحكم على عدة مشاهير اخرين ومحاميين من هونغ كونغ منهم مارتن لي البالغ من العمر 82 عاما والمحامية الشهيرة مارغريت ان جي والتي تبلغ من العمر أيضا 74 عاما.

وقد نشرت صحيفة أبل ديلي مقالا من السجن كتبه لاي قال فيه "ان مسؤوليتنا الواقعة على عاتقنا كصحفيين هي السعي لتحقيق العدالة طالما أن اعيننا لا تعميها الإغراءات والشر لا يصل الينا فلإننا بذلك نؤدي واجبنا الأخلاقي "

 

هذا ويجرم القانون الجديد الذي تطبقه الصين في هونغ كونغ لمرة الأولى منذ العام الماضي النزعة الانفصالية والتآمر مما جعل تلك المظاهرات مدانة بحكم ذلك القانون.

 

وصرح الادعاء في المحاكمة أن حرية التجمع مكفولة للجميع بحكم الدستور ولكنها ليست مطلقة في هونغ كونغ.

ويعتبر جيمي لاي من أحد أشهر المليارديرات في العالم حيث تبلغ ثروته ما يزيد عن مليار دولار جمعها من عدة أعمال بدأت بمصانع الملابس قم الانتقال الى الاعلام.

ثم قام بإنشاء صحيفة أبل ديلي التي تعد من أشهر الصحف هناك كما انها تشتهر بمعارضتها للصين في الكير من الحالات.

 

  1. سؤال صريح وإجابات غامضة.. كم عدد المسيحيين الأقباط في مصر؟
  2. بكين اعتبرتها استفزازا جديدا.. وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد أيام من زيارة بيلوسي
  3. وفد الإطار التنسيقي يزور كردستان العراق سعيا لحل الأزمة والصدر يقاضي الرئاسات الثلاث
  4. طائرة بيرقدار التركية.. كشف حجم الإنتاج الشهري وطلبات الشراء لسنوات مقبلة
  5. أطلق النار على نفسه.. مقتل رجل اقتحم بسيارته حاجزا عند الكونغرس

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك