اخر الأخبار

(قبل أسبوع)

ما وضع طالبي اللجوء في اليونان بعد القرارات الجديدة للحكومة اليونانية وماهي الخطوات المقبلة .. مستقبل غير مبشر بخير         السجن من 6 أشهر الى أربع سنوات لمن يحاول دخول بريطانيا بشكل غير قانوني وتشديد القيود في القانون المقترح الجديد         اليونان تعلن عن قوائم جديدة لتصاريح الإقامة الصادرة بتاريخ اليوم         وزارة الهجرة اليونانية تعلن عن الخطوات التي ستقوم بها في حال تم رفض طلب لجوءك في البلاد         معاناة اطفال طالبي اللجوء في اليونان تتزايد بسبب عدم حصولهم على فرص التعليم في البلاد        

أعلنت وزارة الهجرة واللجوء اليونانية عن إيقاف المساعدات المالية (الكارت الأزرق) لطالبي اللجوء الذين لا يعيشون داخل مخيمات او مراكز او بيوت تابعة لدائرة الهجرة.

وسيوف يكون هذا القرار ساريا بدءا من الشهر السابع القادم بتاريخ 1-07-2021 مما يعني أن هناك شريحة كبيرة من طالبي اللجوء سوف يفقدون تلك المزية نظرا لعدم سكنهم في سكن خاص بدائرة الهجرة واللجوء.

مقالات متعلقة : 

تغييرات جديدة في دائرة اللجوء اليونانية بتعيين مديرا جديدا للدائرة
اعلان جديد بشأن إجراء المقابلات عن بعد في المخيمات التابعة لمنطقة اتيكا بدءا من 19-04-2021

 

وعليه فانه لو كنت طالب لجوء وتعيش في سكن شبابي او بيت خاص مستأجر من قبلك فإنك لن تستطيع الحصول على المعونة المالية بدءا من شهر يوليو القادم.

وفي حال كنت ترغب الان في السكن في بيت تدعمه الوزارة فإنه يجب عليك الاستعانة بمنظمة ما لتقديم طلب في دائرة الهجرة.

وعلى الرغم من سوء هذا القرار الا انه يتطلب من الوزارة أن تقدم مأوى لكل طالب لجوء في اليونان منعا للوقوع في خرق للقانون الدولي والأوروبي.

 

المصدر : موقع ادارة اللجوء اليونانية

للمزيد من الأخبار تابعونا عبر :
الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك

تابعنا على وسائل التواصل

الأكثر مشاهدة