اخر الأخبار

(قبل أسبوع)

ما وضع طالبي اللجوء في اليونان بعد القرارات الجديدة للحكومة اليونانية وماهي الخطوات المقبلة .. مستقبل غير مبشر بخير         السجن من 6 أشهر الى أربع سنوات لمن يحاول دخول بريطانيا بشكل غير قانوني وتشديد القيود في القانون المقترح الجديد         اليونان تعلن عن قوائم جديدة لتصاريح الإقامة الصادرة بتاريخ اليوم         وزارة الهجرة اليونانية تعلن عن الخطوات التي ستقوم بها في حال تم رفض طلب لجوءك في البلاد         معاناة اطفال طالبي اللجوء في اليونان تتزايد بسبب عدم حصولهم على فرص التعليم في البلاد        

في محاولة من اليونان لتسريع عمليات التطعيم وابطاء سرعة انتشار فيروس كورونا ستقوم اليونان باعتماد لقاح شركة جونسون اند جونسون الأمريكي ذو المرة الواحدة والذي يدور عليه جدل كبير حول تسببه في العديد من الوفيات نتيجة جلطات الدم.

وكانت وكالة الأدوية الأوروبية قد أعلنت انه تم تأكيد وجود علاقة بين لقاح جونسون اند جونسون والجلطات الدموية حيث اكدت الوكالة أن كل الحالات قد تم تسجيلها في الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

 

بينما أكدت وكالة الأدوية الأوروبية أن اللقاح لم يسبب أي جلطات في الاتحاد الأوروبي حتى الان ولكنها أكدت انه من المبكر جدا الحديث حول الاستنتاجات الاكيدة حول هذا الأمر.

وستقوم اليونان في بداية الامر بتطعيم ما يقارب من 7% من السكان البالغ عددهم ما يقارب من 11 مليون نسمة بشكل كامل بالعديد من اللقاحات منها لقاح فايزر ولقاح استرازنكا وموديرنا.

وقد صرحت السلطات الصحية اليونانية أنه يجب تطعيم ما يقارب من 8 مليون شخص للوصل الى النقطة التي يمكن القول عندها ان الوباء قد تمت السيطرة عليه بشكل فعال.

وكان من المفترض أن تقوم اليونان باستخدام لقاح جونسون اند جونسون في التاسع عشر من الشهر الجاري ولكن تم تأجيل الأمر لما بعد تحقيقات وكالة الأدوية الأوروبية والبحث في حوادث الجلطات التي من المتوقع ان لها علاقة باللقاح كما هو الحال بالنسبة للقاح استرازنكا البريطاني.

 

فيما صرح وزير الصحة اليونانية أن اللقاحات هي الحل الأمثل للقضاء على تلك الازمة الصحية التي تمر بها البلاد كما انه هو السبيل الوحيد لاستعادة الحياة مرة أخرى كما كانت.

وستكون اللقاحات جاهزة في الأماكن العامة والعيادات الخاصة أيضا كما ان الحكومة ستعمل حتى في العطلات الرسمية لإنجاز تلك المهمة وستقوم اليونان قريبا بإطلاق منصة للتسجيل على اللقاح من المواطنين البالغين من العمر ما بين 30 عام الى 40 عام في نهاية شهر ابريل الجاري للحصول على لقاح AstraZeneca.

 

وكانت اليونان قد أعلنت ان هناك ما يقارب من 14 ألف شخص قد سجلوا في المرحلة الأولى للحصول على اللقاح من ذوي الاعمار ما بين 55 عام الى 59 عام في اليومين الأوليين لفتح منصة التسجيل.

ويخشى وزير الصحة اليوناني من ان الشباب سيمتنعون عن الحصول على لقاح استرازنكا البريطاني على الرغم من التأكيدات العالمية الطبية على عدم وجود اثار جانبية مخيفة وان الجلطات تحدث بشكل نادر.

 

 

للمزيد من الأخبار تابعونا عبر :
الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك

تابعنا على وسائل التواصل

الأكثر مشاهدة