في اليوم الأول لإطلاق منصة التسجيل لطلب لقاح استرازينيكا للأعمار بين 30 الى 39 سنة في اليونان سجل أكثر من 66 ألف يوناني طلباتهم للحصول على اللقاح.

وقد أطلقت اليونان المنصة اليوم للمواطنين في المرحلة العمرية ما بين 30 عام الى 39 عام من أجل حجز مواعيد للحصول على اللقاح ضد الفيروس التاجي الشهير كورونا.

وأشادت وزارة الصحة والأمين العام للرعاية الصحية الأولية في اليونان بقرارات المواطنين وقبولهم لتلقي اللقاح من أجل مساعدة الدولة في الخروج من الأزمة العالمية الحالية.

وأشاد الأمين العام ماريوس بتلك الخطوات قائلا ان حجز مواعيد من أجل تلقي اللقاح هو امر رائع.

وقالت مارثيا ثيودورو رئيسة لجنة التطعيم انه من المحتمل للمواطنين الذين يرغبون في الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح الحصول عليه بعد 8 أسابيع من تلقي الجرعة الأولي بدلا من الانتظار ل 12 أسبوع.
 


مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك