رحبت الرئيسة كاترينا ساكيلاروبولو باعادة فتح المقاهي والمطاعم فى البلاد بعد ستة اشهر اليوم الاثنين ، واشادت بالعودة التدريجية " للملذات اليومية الصغيرة " للحياة .

وقالت في تغريدة على تويتر: "نستمتع بالقهوة والدردشة الودية مع أطباء من المبشرين وStiria [المستشفيات]، نحن نعيش من جديد تلك الملذات اليومية الصغيرة التي أخذناها كأمر مسلم به حتى أخذها الوباء منا".

اعتبارا من يوم الاثنين ، يسمح للشركات بخدمة العملاء في العراء ، مع طاولات بعيدة وما يصل إلى ستة رعاة لكل جدول للحد من عدد جهات الاتصال الوثيقة. الاختبار الذاتي ل Covid-19 إلزامي للعمال الذين يضطرون أيضا إلى ارتداء قناع.

لا يسمح للشركات بتشغيل الموسيقى ، لمنع الناس من الاقتراب من بعضهم البعض بحيث لا يمكن سماعهم ، ويجب إغلاقها بحلول الساعة 10.45 مساء .m.

كل من يرغب في زيارة هذه الأماكن يجب إرسال رسالة نصية إلى 13033 مع رمز 6.


مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك