اخر الأخبار

(قبل 3 أيام)

الحكم بالمؤبد على لاجئين سوريين في ألمانيا         مفوضية الأمم المتحدة تبحث مع حكومة النظام السوري عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم         طبيب يطلق النار في مستوصف لعلاج اللاجئين السوريين في تركيا         إعادة توطين 43 لاجئ وطالب لجوء عبر نقلهم من اليونان الى البرتغال بالأمس ومتوقع وصول الرقم الى الف         وزارة الهجرة اليونانية تعلن عن توضيحات جديدة بشأن الدعم المالي لطالبي اللجوء في اليونان (أكتوبر2021)        

بعد مفاوضات وجدال بين الإتحاد الأوروبي وتونس سيتمكن المهاجرين القابعين في مراكز الإيواء في منطقة مليلية الإسبانية شمال المغرب من العبور الى مدريد الاسبانية.

ويبلغ عدد المهاجرين التونسيين الغير نظاميين في مراكز الايواء 120 مهاجر وطالب لجوء.

وأعربت المنظمات التونسية والمنظمات العربية المهتمة بشؤون اللاجئين عن سعادتها بالتقدم الذي أحرزته تونس في المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي في قضية الهجرة السرية.

وكان وزير الداخلية الإسباني قد صرح مسبقا بأن تونس وافقت على ترحيل اللاجئين التونسيين اليها من اسبانيا فيما نفت الحكومة التونسية هذا التصريح بل قالت انها لا ترحب بعودتهم طالما أرادوا ذلك الا بشكل طوعي.

وكانت اسبانيا تحاول طيلة الفترة الماضية في الضغط على تونس للقبول باتفاقية جديدة خاصة بالهجرة واللجوء وكانت تستخدم هؤلاء المهاجرين كورقة ضغط.

ومن المتوقع أن يصل الـ 120 تونسيا الى مدريد في وقت متأخر من مساء اليوم الخميس.

اقرأ ايضا : 

فرنسا وإيطاليا في مواجهة الحراقة الجزائريين واغلاق منافذ برية مع اسبانيا

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك

تابعنا على وسائل التواصل

الأكثر مشاهدة