اخر الأخبار

(قبل يومين)

السجن عام لاحد المهربين الذين ينقلون الحراقة الجزائريين ما بين فرنسا وإسبانيا         بطريرك لبناني للفاتيكان: يجب إعادة السوريين الى بلادهم قسرا ونخشى من حرب اهلية بين المسلمين والمسيحيين بسببهم         المجر تؤكد إغلاقها الحدود في وجه طالبي اللجوء وتعلن انها وافقت على ألفين طلب لجوء من أصل ربع مليون طلب خلال 6 سنوات         أردوغان يرد على ميتسوتاكيس : تركيا ليست خادمة لأحد         برعاية الاتحاد الأوروبي.. اليونان تفتتح مخيم مغلق خاضع للرقابة لطالبي اللجوء في جزيرة ساموس وتلميحات بتطبيقه في كل البلاد        

بعد مفاوضات وجدال بين الإتحاد الأوروبي وتونس سيتمكن المهاجرين القابعين في مراكز الإيواء في منطقة مليلية الإسبانية شمال المغرب من العبور الى مدريد الاسبانية.

ويبلغ عدد المهاجرين التونسيين الغير نظاميين في مراكز الايواء 120 مهاجر وطالب لجوء.

وأعربت المنظمات التونسية والمنظمات العربية المهتمة بشؤون اللاجئين عن سعادتها بالتقدم الذي أحرزته تونس في المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي في قضية الهجرة السرية.

وكان وزير الداخلية الإسباني قد صرح مسبقا بأن تونس وافقت على ترحيل اللاجئين التونسيين اليها من اسبانيا فيما نفت الحكومة التونسية هذا التصريح بل قالت انها لا ترحب بعودتهم طالما أرادوا ذلك الا بشكل طوعي.

وكانت اسبانيا تحاول طيلة الفترة الماضية في الضغط على تونس للقبول باتفاقية جديدة خاصة بالهجرة واللجوء وكانت تستخدم هؤلاء المهاجرين كورقة ضغط.

ومن المتوقع أن يصل الـ 120 تونسيا الى مدريد في وقت متأخر من مساء اليوم الخميس.

اقرأ ايضا : 

فرنسا وإيطاليا في مواجهة الحراقة الجزائريين واغلاق منافذ برية مع اسبانيا

للمزيد من الأخبار تابعونا عبر :
الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك

تابعنا على وسائل التواصل

الأكثر مشاهدة