اخر الأخبار

(قبل 3 أيام)

الحكم بالمؤبد على لاجئين سوريين في ألمانيا         مفوضية الأمم المتحدة تبحث مع حكومة النظام السوري عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم         طبيب يطلق النار في مستوصف لعلاج اللاجئين السوريين في تركيا         إعادة توطين 43 لاجئ وطالب لجوء عبر نقلهم من اليونان الى البرتغال بالأمس ومتوقع وصول الرقم الى الف         وزارة الهجرة اليونانية تعلن عن توضيحات جديدة بشأن الدعم المالي لطالبي اللجوء في اليونان (أكتوبر2021)        

قالت الحكومة المجرية أنها رصدت ارتفاعا كبيرا في اعداد طالبي اللجوء والمهاجرين الذين حاولوا دخول البلاد خلال الفترة الأخيرة.

وقد صرح مستشار رئيس الوزراء المجري باكوندي أن قوات الأمن منعت ما يزيد عن 73 ألف من اللاجئين والمهاجرين من عبور الحدود حتى منتصف شهر سبتمبر أيلول الحالي فيما كانت تلك الأعداد السنة الماضية ما يقارب 22 ألف فقط.

وقال باكوندي إن هذا الأمر مؤشر خطير على تزايد الهجرة لطالبي اللجوء خلال هذا العام.

وصرح المستشار المجري أن بلاده منعت ما يزيد عن نصف مليون لاجئ من العبور منذ عام 2015 كما ألقت القبض على العديد من مهربي البشر.

وقال إن الاسلاك الشائكة المقامة على الحدود الكرواتية الصربية قد ساعدت وساهمت بشكل فعال في حل الهجرة غير الشرعية.

وقال باكوندي إن بلاده تلقت خلات الست سنوات المنصرمة ما يقارب من ربع مليون طلب لجوء تم قبول ألفين و837 شخصًا منهم فقط.

 

حماية ألمانيا 

وقد صرح رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان أن بلاده وصربيا ستعملان معا على حماية أوروبا من تدفقات المهاجرين واللاجئين وبخاصة حماية ألمانيا التي يحاول اللاجئين الوصول اليها.

 

هذا ويعتبر أوربان من أشد المناهضين للاجئين في أوروبا كما أنه يصور نفسه على أنه الحصن الذي يحمي الحضارة الأوروبية والثقافة المسيحية.


 

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك

تابعنا على وسائل التواصل

الأكثر مشاهدة