اخر الأخبار

(قبل يومين)

ضغط كبير يواجهه اللاجئون السوريون في تركيا لإجبارهم على الرحيل         مفوضية اللاجئين في ليبييا تصدر تقريرها السنوي         وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022         انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء         رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة         دعوات مهذبة للاجئين السوريين في تركيا للعودة لبلادهم في أقرب فرصة         بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا         اتصالات كبيرة بين الطرفين السوري والتركي بشأن ترحيل اللاجئين         جدل وتناقض كبير بعد تصريحات حول أطفال اللاجئين في تركيا         الاتحاد الأوروبي يوضح الموقف النهائي له لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم         مسئول الاتحاد الأوروبي يعلق على قرارات تركيا بترحيل اللاجئين السوريين         عائلات مهاجرة في السويد تبدأ في الهجرة العكسية وترك السويد بسبب قانون تجريم الشرف ومضايقات السوسيال         الرئيس التركي يتعهد بعدم طرد اللاجئين السوريين من تركيا بشكل قاطع        

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

غادر اليوم الثلاثاء 19 من أكتوبر 2021 43 لاجئ وطالب لجوء من مطار أثينا الدولي صوب البرتغال في إطار التعاون المستمر بين وزارة الهجرة واللجوء اليونانية ودائرة الهجرة والحدود البرتغالية.

 

وقد غادر ال 43 لاجئ وطالب لجوء الى البرتغال عبر بروتوكول تعاون بين الدولتين وكل المغادرين كانوا من الجنسية الأفغانية.

وبحسب الاتفاقية بين البرتغال واليونان والذي نص على نقل ما مجموعة ألف لاجئ وطالب لجوء من اليونان الى البرتغال في إطار سياسة إعادة التوطين وتوزيع اللاجئين.

وبعد وصول هذه الدفعة من المهاجرين فإن المرحلة الأولى من النقل الى البرتغال قد تمت والتي شملت 100 لاجئ وطالب لجوء من اليونان.

 

يذكر أن اليونان قد عقدت العديد من الاتفاقيات مع الدول الأوروبية من أجل تنفيذ خطة قرارات اليونان لعام 2021 والتي تشمل إعادة توزيع اللاجئين على الدول الاوربية وإعادة التوطين من اليونان الى بقية دول الإتحاد الأوربي.

 

قرارات جديدة بشأن الدعم المالي لطالبي اللجوء:

 

وفي أطار اخر صرحت وزارة الهجرة واللجوء اليونانية عن خطتها لإعادة ما يسمى براتب اللاجئين في اليونان وهو المعونة المالية التي تقدمها الى طالبي اللجوء بدءا من نهاية شهر أكتوبر الحالي.

وقد صرحت بذلك الوزارة ردا على تساؤلات وردت اليها من قبل منظمات حقوقية وإنسانية غير حكومية تسائلوا فيها عن خطة الحكومة لإعادة الدعم المالي الى مستحقيه.

وقالت الحكومة انها قدمت الدعم المالي على شكل وجبات خلال الفترة الماضية فترة انقطاع المعونة على اللاجئين في المخيمات والهياكل التابعة للحكومة.

 

واليكم تفاصيل الخبر :

وزارة الهجرة اليونانية تعلن عن توضيحات جديدة بشأن الدعم المالي لطالبي اللجوء في اليونان (أكتوبر2021)
تحديثات جديدة في اليونان حول المنحة المالية المقدمة من الأمم المتحدة | عودة رواتب اللاجئين في اليونان

 

  1. ضغط كبير يواجهه اللاجئون السوريون في تركيا لإجبارهم على الرحيل
  2. مفوضية اللاجئين في ليبييا تصدر تقريرها السنوي
  3. وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022
  4. انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء
  5. رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك