اخر الأخبار

(قبل يومين)

ضغط كبير يواجهه اللاجئون السوريون في تركيا لإجبارهم على الرحيل         مفوضية اللاجئين في ليبييا تصدر تقريرها السنوي         وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022         انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء         رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة         دعوات مهذبة للاجئين السوريين في تركيا للعودة لبلادهم في أقرب فرصة         بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا         اتصالات كبيرة بين الطرفين السوري والتركي بشأن ترحيل اللاجئين         جدل وتناقض كبير بعد تصريحات حول أطفال اللاجئين في تركيا         الاتحاد الأوروبي يوضح الموقف النهائي له لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم         مسئول الاتحاد الأوروبي يعلق على قرارات تركيا بترحيل اللاجئين السوريين         عائلات مهاجرة في السويد تبدأ في الهجرة العكسية وترك السويد بسبب قانون تجريم الشرف ومضايقات السوسيال         الرئيس التركي يتعهد بعدم طرد اللاجئين السوريين من تركيا بشكل قاطع        

موز
موز

حرب الموز بين المواطنين الأتراك واللاجئين السوريين في تركيا بسبب تصريحات مسيئة بين الطرفين نشبت على تويتر وعلى منصات التواصل الاجتماعي.

 

وقد أعلنت السلطات التركية اعتقال ما يقرب من 7 لاجئين سوريين وتقديمهم للمحاكمة بتهمة نشر الكراهية بين المواطنين فيما لم تعتقل أي تركي.

وقد بدأت حرب الموز بين اللاجئين السوريين والأتراك بعد تصريح لمواطن تركي قال فيه انه لا يستطيع شراء الموز بينما يستطيع اللاجئين السوريين في تركيا شراءه في تصريح يحمل طابع معاد للمهاجرين واللاجئين.

كما قال ان السوريين لا يحتاجون الى دعم مالي ولا مساعدة وانهم من يقفون خلف الأزمة الاقتصادية في تركيا.

فيما استقبل السوريين هذا التصريح بالمزيد من السخرية حيث قاموا بنشر فيديوهات وصور لهم وهم يتناولون الموز بشكل ساخر ردا على الاعتداء اللفظي تجاههم.

فيما قام بعض السوريين بالتفاعل مع الأمر بشكل حمل إساءة أيضا لتركيا ولشعبها حيث قاموا باستبدال الهلال في العلم التركي بالموز.

 

وتأتي الاستفزازات التركية للاجئين السورين بشكل مستمر خلال الأعوام الأخيرة بعد دعم المعارضة التركية لهذه الاستفزازات والتصريحات المسيئة لتواجد اللاجئين في البلاد.

حيث توعد العديد من المرشحين المحتملين للرئاسة التركية بترحيل اللاجئين السوريين فور وصولهم للحكم وإيقاف المساعدات المالية المقدمة لهم من قبل الحكومة حسب زعمهم.

فيما ينفي السريين تلقي المساعدات من الحكومة باعتبار ان ما يتحصلون عليه من مساعدات هو من الأمم المتحدة ومنظمات دولية لدعم اللاجئين.

اقرا أيضا : 
هل وصلت تركيا الى مرحلتها الأخيرة في معركة الشمال السوري ؟ 

 

  1. ضغط كبير يواجهه اللاجئون السوريون في تركيا لإجبارهم على الرحيل
  2. مفوضية اللاجئين في ليبييا تصدر تقريرها السنوي
  3. وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022
  4. انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء
  5. رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك