اخر الأخبار

(قبل يومين)

ضغط كبير يواجهه اللاجئون السوريون في تركيا لإجبارهم على الرحيل         مفوضية اللاجئين في ليبييا تصدر تقريرها السنوي         وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022         انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء         رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة         دعوات مهذبة للاجئين السوريين في تركيا للعودة لبلادهم في أقرب فرصة         بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا         اتصالات كبيرة بين الطرفين السوري والتركي بشأن ترحيل اللاجئين         جدل وتناقض كبير بعد تصريحات حول أطفال اللاجئين في تركيا         الاتحاد الأوروبي يوضح الموقف النهائي له لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم         مسئول الاتحاد الأوروبي يعلق على قرارات تركيا بترحيل اللاجئين السوريين         عائلات مهاجرة في السويد تبدأ في الهجرة العكسية وترك السويد بسبب قانون تجريم الشرف ومضايقات السوسيال         الرئيس التركي يتعهد بعدم طرد اللاجئين السوريين من تركيا بشكل قاطع        

صورة نشرتها وسائل الإعلام البيلاروسية للمهاجرين العالقين على الحدود
صورة نشرتها وسائل الإعلام البيلاروسية للمهاجرين العالقين على الحدود

فيما لا تزال الأزمة الحدودية بين بيلاروسيا وبولندا قائمة حتى اليوم بسبب تكدس المهاجرين وطالبي اللجوء هناك وفي ظل تمسك حكومة بولندا بموقفها الرافض لاستقبال اللاجئين وطالبي اللجوء المتواجدين على الحدود بين البلدين منذ أسابيع.

 

أعلنت حكومة روسيا البيضاء عن إقامة مخيمات ومراكز إقامة لوجستية مؤقتة لإيواء طالبي اللجوء والمهاجرين العالقين وتقديم الخدمات الصحية اللازمة لهم في ظل ظروف الطقس شديدة البرودة على الحدود.


اقرأ أيضا : 

  • قرار جديد من تركيا بخصوص حاملي الجنسيات السورية والعراقية واليمنية.
  • ردا على تحميلها مسؤولية اللاجئين على حدود بولندا.. زاخاروفا : بريطانيا مسؤولة عن مشاكل اللاجئين بسبب غزو العراق وسرقة ثرواته.

تخشى دول الاتحاد الأوروبي من تحول هذه المخيمات المؤقتة الى مخيمات دائمة مما يجعل حدود بيلاروسيا تهديدا صاخبا للاتحاد الأوروبي.

وقد أصدر الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو تعليماته بإنشاء مخيم إيواء للاجئين والمهاجرين في مقاطعة غرودنو الحدودية مع دولة بولندا وتقديم الخدمات الصحية والمأكل والتدفئة لهم.

وقد تم بالفعل تجهيز المخيم على الحدود البولندية ويحوي حتى الان على أكثر من ألف شخص معظمهم من النساء والأطفال وتم تركيب مراكز وأماكن خدمية في المخيم.

فيما أعلنت بولندا عن احباطها محاولة تسلل جديدة للاجئين وطالبي اللجوء متهمة بيلاروسيا بترك المجال وافساحه للمهاجرين من اجل العبور الى بولندا.

وقد تم استخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لمنع اللاجئين من العبور بعد استطاعتهم فتح مسار عبر الاسلاك الشائكة.

وأعلنت أن أحد جنودها أصيب خلال هذه العملية.

  1. ضغط كبير يواجهه اللاجئون السوريون في تركيا لإجبارهم على الرحيل
  2. مفوضية اللاجئين في ليبييا تصدر تقريرها السنوي
  3. وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022
  4. انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء
  5. رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك