رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

في تصريح لها أمام أعضاء البرلمان الأوروبي قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ان المفوضية بصدد فرض عقوبات جديدة على بيلاروسيا.

 

وبحسب ما قالته أورسولا فإن المفوضية تنسق مع عدة دول من أهمها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا من أجل تنسيق وتوحيد الجهود لفرض عقوبات على مينسك.

وقالت رئيسة المفوضية أنه من المتوقع فرض عقوبات على عدة شركات بيلاروسية تعمل في مجالي النقل والسياحة بسبب مساهمتهم في نقل اللاجئين الى الحدود البولندية.

هذا ولا يزال حوالي 2000لاجىء وطالب لجوء يقبعون في مخيمات انتظار على الحدود البولندية في الأراضي البيلاروسية في ظل ظروف مناخية قاسية وشديدة البرودة.

وكان الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو قد صرح أنه تواصل مع المانيا من اجل تنفيذ وعودها بحل ازمة اللاجئين ولكنه لم يتلق جوابا حتى الان (طالع التفاصيل من هنا).

 


مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك