اخر الأخبار

(قبل 7 ساعات)

سؤال صريح وإجابات غامضة.. كم عدد المسيحيين الأقباط في مصر؟         بكين اعتبرتها استفزازا جديدا.. وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد أيام من زيارة بيلوسي         وفد الإطار التنسيقي يزور كردستان العراق سعيا لحل الأزمة والصدر يقاضي الرئاسات الثلاث         طائرة بيرقدار التركية.. كشف حجم الإنتاج الشهري وطلبات الشراء لسنوات مقبلة         أطلق النار على نفسه.. مقتل رجل اقتحم بسيارته حاجزا عند الكونغرس         تدمير الجسور يعزل آلاف الجنود الروس بجنوب أوكرانيا واستمرار حرب البيانات بشأن استهداف محطة زاباروجيا النووية         وزارة العدل التونسية: القضاة المشمولون بالإعفاء هم محل إجراءات تتبع جزائية         السيسي يتابع عن كثب والأزهر ينعى الضحايا.. 41 قتيلا بحريق كنيسة أبو سيفين بالقاهرة         من أجل 25 سنتا.. محام هندي يفوز بدعوى أقامها قبل 22 عاما         شرطة الكونغرس الأميركي: رجل حاول اقتحام حاجز قرب الكابيتول فجر الأحد وأطلق النار في الهواء قبل أن يقتل نفسه         قبل حريق اليوم.. حرائق تعرضت لها كنائس مصرية في السنوات الماضية         رئيس الوزراء المصري: صرف 100 ألف جنيه لأسرة المتوفى و20 ألف لأسرة المصاب وسنواصل دعمنا للمصابين         41 قتيلا وعدد من المصابين في حريق بكنيسة في محافظة الجيزة المصرية        

منذ 3 أعوام تقريبًا يتم العمل على مشروع إيطالي عالمي للتوسع في إستضافة اللاجئين على الأراضي الإيطالية في محاولة لتوفير سبل المعيشة الكريمة لهم.

 

اقتراح مشروع إيطالي للتوسع في إستضافة اللاجئين على الأراضي الإيطالية 

ذكرت منظمة Refugees Welcome Italia وهي منظمة غير حكومية في إيطاليا أن الدولة بصدد إنشاء مشروع إيطالي كبير هدفه الأول هو إيواء ما يقرب من 113 لاجئًا مع عددًا من الأسر الإيطالية في 5 مدن متفرقة في إيطاليا، على أن يكون معظم اللاجئين من القرن الإفريقي ومن دولة سوريا.

كما أعلنت المنظمة أنه من المقرر أن يتوسع هذا المشروع في جميع أنحاء العالم ليشمل عددًا من الدول الأوروبية الأخرى التي ترعى المشروع نفسه وتوافق منظماته الحكومية وغير الحكومية على رعاية مجموعة من الأسر الأوروبية لعدد من عائلات اللاجئين من كافة الجنسيات المختلفة كنوع من أنواع تقديم فرصة للحياة لهم.

اقرأ أيضًا: الأردن تعلن أنها الدولة الأولى عالميًا في استقبال اللاجئين السوريين

منظمة RWI الإيطالية تضيف عناصر جديدة لمشروع الإيواء 

يعد هذا مشروع إيواء العائلات الإيطالية لعدد من أسر اللاجئين ليس جديدًا على دولة إيطالية، إلا أن منظمة RWI قد عملت على إضافة العديد من العناصر الجديدة والمبتكرة التي تضيف إلى هذا المشروع مميزات جديدة ليتم تعميمه على العديد من الدول الأوروبية.

من الجدير بالذكر أنه قد أعلنت رابطة ANCI وهي الرابطة الإيطالية الوطنية للبلديات على دعمها الكامل لهذا المشروع كما أنها قالت في بيان رسمي لها أن هذا المشروع من المقرر أن يتوسع بفضل التعاون في المستقبل بين العديد من الدول والمنظمات الحكومية وغيرها.

مضمون المشروع الوطني الإيطالي لإيواء اللاجئين في أوروبا

يُذكر أنه قد صرّح منظمو المشروع أن الفكرة العامة له مبنية على مشاركة جميع المواطنين والنشطاء من جميع المنظمات للعمل على إنشاء سجل لحياة الأسر من اللاجئين.

 

  1. سؤال صريح وإجابات غامضة.. كم عدد المسيحيين الأقباط في مصر؟
  2. بكين اعتبرتها استفزازا جديدا.. وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد أيام من زيارة بيلوسي
  3. وفد الإطار التنسيقي يزور كردستان العراق سعيا لحل الأزمة والصدر يقاضي الرئاسات الثلاث
  4. طائرة بيرقدار التركية.. كشف حجم الإنتاج الشهري وطلبات الشراء لسنوات مقبلة
  5. أطلق النار على نفسه.. مقتل رجل اقتحم بسيارته حاجزا عند الكونغرس

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك