منظمات حقوقية تدعو الأمين العام للأمم المتحدة بالاهتمام بأوضاع اللاجئين 

منظمات حقوقية تدعو الأمين العام للأمم المتحدة بالاهتمام بأوضاع اللاجئين 

2021-12-20 10:12 | اخر تعديل : 2022-12-05 11:12


وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لبنان مساء أمس الأحد الموافق 19 من ديسمبر، وفور وصوله دعت العديد من المنظمات الحكومية أنطونيو بإيلاء اهتمام أكثر لمشاكل اللاجئين.

 

منظمات حقوقية تدعو الأمين العام للأمم المتحدة بالاهتمام بأوضاع اللاجئين 

دعت بعض المنظمات الحكومية لرعاية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان أنطونيو غوتيريش الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أن يقدم المزيد من الاهتمام والرعاية للاجئين وتوفير كافة سبل الحماية والاهتمام لهم، كما طلبوا منه تقديم الدعم الكامل لوكالة الأونروا التي ترعى حقوق اللاجئين في لبنان بكافة جنسياتهم.

وفي بيانها قالت المنظمة الحقوقية لرعاية اللاجئين في لبنان أن اللاجئين الفلسطينيين الذين يتخذون لبنان مكانًا للعيش به لا يريدون سوى العيش بشرف وكرامة، كما أنهم لهم العديد من الحقوق التي لطالما حلموا بها أن تتحقق، كما دعت تلكك المنظمة الأمين العام أن يوفر لهم حقوقهم الاجتماعية والاقتصادية.

اقرأ أيضًا: قلق بين اللاجئين السوريين في لبنان بعد مطالبة عون بعودتهم إلى بلادهم

مطالبات للأمين العام للأمم المتحدة بتوفير حقوق اللاجئين

واستكمل بيان المنظمة الحكومية لدعم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وجاء فيه أنه قد دعت الهيئة 302 الأمين العام أنطونيو غوتيريش بدعم وكالة الأونروا بكافة الوسائل المتاحة والممكنة وأن يتم التواصل على الفور مع الدول المانحة وذلك من أجل العمل على تغطية العجز المالي التي تعاني منها الوكالة والتخلص من الأزمة المالية التي تواجهها.

واستكملوا حديثهم أن تلك الوكالة بالنسبة للاجئين هي بمثابة شريان الحياة التي تقدم كافة الخدمات لجموع اللاجئين في لبنان في ظل عدم قدرة الدولة نفسها من تقديم الدعم الكامل في ظل معاناة لبنان من تدهور اقتصادي وسوء أحوال اللاجئين في كافة المخيمات والتجمعات السكنية الخاصة بهم في الدولة.

 


الأكثر مشاهدة :