أردوغان
أردوغان

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن بشرى سارة لجميع اللاجئين السوريين على الأراضي التركية وذلك من خلال حسم ملف اللاجئين السوريين في تركيا.

 

بشرى سارة من الرئيس التركي بشأن حسم ملف اللاجئين السوريين في تركيا

في الفترة الأخيرة الماضية عانى العديد من اللاجئين السوريين المقيمين على الأراضي التركية من العديد من المضايقات من جانب المعارضة التركية والتي تبنت فكرة ترحيلهم إلى بلادهم خلال الفترة القادمة، الأمر الذي أصاب العديد من السوريين بحالة من الخوف والرعب قبل أن يتدخل أردوغان في الأمر.

وزف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشرى سارة لجميع السوريين على الأراضي التركية بأن بلاده لن تتهاون أبدًا في حق اللاجئين المقيمين على الأراضي التركية، الأمر الذي أعاد الحياة والروح مرة أخرى إليهم، حيث أجرى أردوغان لقاء مع بعض الأفارقة مساء أمس على هامش القمة الثالثة التركية الإفريقية في مكتبة الأمة في أنقرة.

اقرا ايضًا: المفوضية السامية للأمم المتحدة تنظم فاعلية لإعادة تشكيل مستقبل اللاجئين الشباب

رئيس تركيا يتعهد بحفظ حقوق 4 مليون لاجئ سوري 

في لقاء بينه وبين مجموعة من الأفارقة تطرق الحديث إلى شأن السوريين المقيمين على الأراضي التركية، وجرى حديث بين رئيس تركيا وبين مجموعة من الصحفيين والذي أكد لهم أن لأي شخص أن يتحدث عن ترحيلهم أو طردهم من الدولة، كما صرّح أن هناك العديد من السوريين قد عانوا كثيرًا في حياتهم بل أنهم وصل بهم الحال بعدم إيجاد أي إمكانيات للعيش.

وأكد على أن في تلك اللحظة تدخلت تركيا وفتحت أبوابها للجميع وقدمت الكثير من التسهيلات في العيش وكذلك المقاومات التي من شأنها مساعدة اللاجئين في التمتع بحياة كريمة على أراضيها ولا يمكن في أي وقت من الأوقات أن تقوم بطردهم.

 

  1. قانون جديد من ألمانيا لتقنين أوضاع اللاجئين
  2. احتجاجات لإعادة مهاجرين في طريقهم للوصول إلى أوروبا
  3. موسم الهجرة الشرعية من الشمال
  4. نشطاء ينتقدون اليونان لإعادتها المهاجرين الذين يحاولون الوصول لأوروبا
  5. إنقاذ 28 مهاجرًا أعادتهم اليونان إلى تركيا

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك