جاء في العدد الجديد من صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تسليطًا للضوء على معاناة اللاجئين في اليونان وكذلك طالبي اللجوء إلى الدولة اليونانية خاصة بعد حادث الغرق الأخير الذي حدث بالقرب من سواحل اليونان.

نيويورك تايمز تسلط الضوء اللاجئين في اليونان وطالبي اللجوء إليها 

أوضحت الصحيفة الأمريكية نيويورك تايمز في عددها الجديد الصادر مساء أمس السبت الموافق 25 من ديسمبر أن اليونان مازالت حتى الآن هي الطريق الرئيسي لجميع المهاجرين وطالبي اللجوء، يأتي هذا بالرغم من حادثة الغرق التي تعرض لها قارب لاجئين كانوا في طريقهم لسواحل اليونان.

حادث الغرق الذي حدث أمس راح ضحيته 16 شخص ويعد هذا هو الحادث الثالث في المياه الإقليمية اليونانية في غضون 3 أيام فقط، ويعد هذا مؤشرًا قويًا وتذكير لجميع المسئولين الدوليين بالخطر الذي يواجهه طالبي اللجوء في اليونان وما يتعرضوا له من مخاطر خلال رحلتهم إلى اليونان.

اقرأ أيضًا: مفوضية الأونروا مهددة بالانهيار بسبب عجز الموازنة المالية وقلة التمويل

خطر كبير يواجهه اللاجئين في اليونان وتنديد دولي بحوادث الغرق

أشارت الصحيفة أيضًا إلى أن هناك بعض حوادث الغرق التي تعرض لها اللاجئين ومن بينهم حادث راح ضحيته 27 شخص في محاولة منهم لعبور القنال الإنجليزي من فرنسا إلى بريطانيا وذلك ليتم تسليط الضوء على كافة المآسي التي يعاني منها جميع اللاجئين والذين يتوجهون إلى اوروبا بالطرق الغير شرعية.

وقال وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراتشي موجهًا حديثه إلى تركيا وقال: "تواصل اليونان إنقاذ الأرواح في البحر ومحاربة شبكات التهريب، لكن هذا لا يكفي، إن الخسائر في الأرواح في بحر إيجة مروعة، يجب علينا جميعًا إدانة هذا الإجرام مع مطالبة تركيا بمضاعفة جهودها لمنع المغادرة غير الشرعية."

 

  1. الأزمة الاقتصادية اللبنانية تزيد وتعمق من جراح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان
  2. تصاريح الإقامة الجاهزة للتسليم الى اللاجئين والجاهزة للتسليم بدءا من يوم 17-01-2022 وحتى 21-01-2022
  3. الداخلية الليبية تعتقل المئات من اللاجئين والمهاجرين بعد إغلاق مقر مفوضية اللاجئين في طرابلس
  4. الحكومة البريطانية تعلق على خبر ترحيل لاجئ سوري من بريطانيا الى سوريا
  5. المفوضية السامية للأمم المتحدة تؤكد على توفير الحياة الأفضل للاجئين في أوروبا

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك