أعلنت السلطات الإيطالية إجراء عملية إنزال لمجموعة من اللاجئين بمختلف جنسياتهم في سفينة على مقربة من السواحل الإيطالية كانت على مشارف الغرق ولكن أنقذتها القوات البحرية الإيطالية وخفر السواحل.

إيطاليا تعلن إنزال مجموعة من اللاجئين مختلفي الجنسيات في جزيرة صقلية

أعلنت وكالة الأنباء الإيطالية AGI أنه يوم الأربعاء الماضي الموافق 29 من ديسمبر أنقذت القوات الإيطالية البحرية مجموعة من اللاجئين والمهاجرين من مختلف الجنسيات والذين قضوا قرابة الأسبوعين في البحر، حيث وصل عدد الأشخاص الذي تم إنقاذهم حوالي 558 شخصًا وذلك في ميناء أوغجستا.

جاء هذا عبر تغريدة قام قام بكتابتها منظمة أطباء بلا حدود على موقع التغريدات تويتر حيث أعلنت أن وزارة الداخلية الإيطالية قد سمحت بإنزال أكثر من 500 شخص إلى الدولة كانوا يواجهون الموت في المياه الإقليمية الإيطالية لمدة أسبوعين كاملين وذلك بعد أن تم إجراء فحص الـPCR الخاص بفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: مصرع 8 من اللاجئين السوريين غرقًا بالقرب من السواحل اليونانية

سفينة ألمانية في المياه الإقليمية الإيطالية تنتظر إذن الدخول 

تنتظر السفينة الألمانية "سي ووتش 3" إذن الدخول إلى الموانئ الإيطالية والرسو بها، حيث أنه من الجدير بالذكر أن السفينة تقل نحو 440 لاجئ ومهاجر من مختلف الجنسيات العالمية، هذا بالإضافة إلى أنه تم إجلاء نحو 4 أشخاص من على متن السفينة يوم الثلاثاء الماضي الموافق 28 ديسمبر 2021.

هذا وقد أعلنت منظمات دعم اللاجئين في أوروبا عن وصول أكثر من 114.500 لاجئ ومهاجر خلال العام الحالي 2021 إلى أوروبا، كما أعلنت المنظمة أنه معظم اللاجئين نزلوا في اليونان وإيطاليا وإسبانيا وجزيرة مالطا وقبرص وذلك بحسب البيانات التي أعلنت عنها المفوضية السامية لشئون اللاجئين في أوروبا 

 

  1. إنقاذ 28 مهاجرًا أعادتهم اليونان إلى تركيا
  2. طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي تعود إلى مستويات ما قبل كورونا
  3. اليونان تستخدم المهاجرين في تصعيدها ضد المهاجرين الغير شرعيين
  4. اليونان تغلق جزرها أمام مهاجرين من تركيا
  5. مظاهرات باليونان للمطالبة بعدم إغلاق المخيمات والترحيل القسري لطالبي اللجوء

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك