الولايات المتحدة تدعم الأونروا بما يقارب مئة مليون دولار من أجل تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين

الولايات المتحدة تدعم الأونروا بما يقارب مئة مليون دولار من أجل تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين

2022-01-02 14:01 | اخر تعديل : 2022-10-26 12:10


بحسب ما صرح به مكتب السكّان واللاجئين والهجرة في الخارجية الأمريكيّة، عن نيته تمويل "أونروا" وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بـمبلغ مالي قيمته 99 مليون دولار.

 

وشدّد أحمد أبو هولي رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينيّة على أنّ هذا الدعم الأمريكي الذي تم الإعلان عنه سنقوم من خلاله بتخصيص ما يقارب 20 مليون دولار لدعم ميزانية العام المنصرم 2021.

فيما أكد على أن المبلغ المتبقي وهو 79 ملون دولار سيتم اضافته لميزانية العام الجديد 2022 مما سيوفر العديد من الخدمات الصحية والتعليمية والإغاثة للعديد من الأسر الفلسطينية.

وجاء في بيان أبو هولي أن التمويل الأمريكي سيعمل على تخفيف حدة العجز المالي في الميزانية للوكالة والتي عاننت خلال عام 2021 والذي بلغ 60 مليون دولار.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد قدمت دعما للأونروا في العام الماضي بلغ أكثر من 338 مليون دولار مما ساهم في استمرار المؤسسة في تقديم خدماتها الى أكثر من خمسة مليون لاجئ فلسطيني.

فيما دعا رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينيّة العديد من الدول المانحة التي توقفت عن دعم الوكالة الى العودة مرة أخرى الى الدعم والعدول عن قرارها المتخذ بهذا الشأن.

 

 


الأكثر مشاهدة :