في ظل استمرار معاناة اللاجئين الذين يحاولون عبور الجزر اليونانية للوصول إلى أوروبا تم العثور على جثة طفل صغير من المرجح أن يكون عمره لا يتجاوز الثلاث سنوات بالقرب من بحر إيجه.

انتشال جثة طفل لاجئ غريق بالقرب من سواحل بحر إيجه 

برفقة مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين، تم انتشال جثة طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات الأمر الذي أثار ردود الأفعال في العالم وذلك عن طريق عدد من المنصات الإعلامية الدولية التي سلطت الضوء على معاناة اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين وما يتعرضون له بشكل يومي في محاولتهم العبور إلى أوروبا.

يأتي هذا بعد أسبوعين من فقدان جثث العديد من المهاجرين غير الشرعيين بعد غرق قاربين قبالة السواحل اليونانية وخاصة في بحر إيجه حيث انتشلت جثة طفل صغير من بحر إيجه تلتها عشرات الجثث بعد أسبوعين من حادثين مأساويين في المنطقة نفسها وفقًا لما ذكرته صحيفة greek city times على لسان مسؤولي خفر السواحل اليونانيين.

اقرأ أيضًا: وزير خارجية إيران يبحث ملف اللاجئين الأفغان والأزمة الاقتصادية مع نظيره الأفغانى

أصول الطفل الغريق قبائل السواحل اليونانية 

قدرت السلطات أن الضحية البالغ طوله حوالي 85 سنتيمترًا لم يبلغ الثالثة من العمر بعد مؤكدة أنه يمكن أن ينتمي لعائلة عراقية من طالبي اللجوء إلى أوروبا، هذا كما أثار خبر انتشال الطفل الصغير تعاطف العالم وتداوله العديد من المنصات الإخبارية والوكالات التي تراقب معاناة اللاجئين.

ومن الجدير بالذكر أنه من المقرر أنه سيتم نقل جثة الطفل بالإضافة إلى بعض جثث الغرقى التي تم العثور عليها إلى مدينة بيرايوس والموجودة في جنوب العاصمة أثينا وذلك ليتم فحصها من قبل مسؤولي الطب الشرعي، مع مواصلة الجهات المسئولة انتشال جثامين الضحايا الذين راحوا ضحية للغرق.

 

  1. الأزمة الاقتصادية اللبنانية تزيد وتعمق من جراح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان
  2. تصاريح الإقامة الجاهزة للتسليم الى اللاجئين والجاهزة للتسليم بدءا من يوم 17-01-2022 وحتى 21-01-2022
  3. الداخلية الليبية تعتقل المئات من اللاجئين والمهاجرين بعد إغلاق مقر مفوضية اللاجئين في طرابلس
  4. الحكومة البريطانية تعلق على خبر ترحيل لاجئ سوري من بريطانيا الى سوريا
  5. المفوضية السامية للأمم المتحدة تؤكد على توفير الحياة الأفضل للاجئين في أوروبا

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك