اخر الأخبار

(قبل 8 ساعات)

سؤال صريح وإجابات غامضة.. كم عدد المسيحيين الأقباط في مصر؟         بكين اعتبرتها استفزازا جديدا.. وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد أيام من زيارة بيلوسي         وفد الإطار التنسيقي يزور كردستان العراق سعيا لحل الأزمة والصدر يقاضي الرئاسات الثلاث         طائرة بيرقدار التركية.. كشف حجم الإنتاج الشهري وطلبات الشراء لسنوات مقبلة         أطلق النار على نفسه.. مقتل رجل اقتحم بسيارته حاجزا عند الكونغرس         تدمير الجسور يعزل آلاف الجنود الروس بجنوب أوكرانيا واستمرار حرب البيانات بشأن استهداف محطة زاباروجيا النووية         وزارة العدل التونسية: القضاة المشمولون بالإعفاء هم محل إجراءات تتبع جزائية         السيسي يتابع عن كثب والأزهر ينعى الضحايا.. 41 قتيلا بحريق كنيسة أبو سيفين بالقاهرة         من أجل 25 سنتا.. محام هندي يفوز بدعوى أقامها قبل 22 عاما         شرطة الكونغرس الأميركي: رجل حاول اقتحام حاجز قرب الكابيتول فجر الأحد وأطلق النار في الهواء قبل أن يقتل نفسه         قبل حريق اليوم.. حرائق تعرضت لها كنائس مصرية في السنوات الماضية         رئيس الوزراء المصري: صرف 100 ألف جنيه لأسرة المتوفى و20 ألف لأسرة المصاب وسنواصل دعمنا للمصابين         41 قتيلا وعدد من المصابين في حريق بكنيسة في محافظة الجيزة المصرية        

أكدت المفوضية السامية لمتابعة شئون اللاجئين على كافة الدول الأوروبية ضرورة إعطاء الأولوية للاجئين الفارين من بلادهم في توفير حياة أفضل لهم خاصة الهاربين من النزاعات والصراعات.

المفوضية السامية للأمم المتحدة تؤكد على توفير الحياة الأفضل للاجئين في أوروبا

دعت المفوضية الدول الأوروبية إلى إعطاء الأولوية الكاملة لحماية الأشخاص الفارين من الحرب والصراع والاضطهاد كما وجهت المفوضية هذا النداء بتوصيات إلى فرنسا والتي تتناوب على رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي وكذلك إلى جمهورية التشيك التي ستتولى على الرئاسة في يوليو 2022.

وفي بيان لمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين تم إصداره صباح اليوم الثلاثاء الموافق 11 من يناير جاء فيه: " يمكن لميثاق المفوضية الأوروبية المقترح بشأن الهجرة واللجوء، والذي تم وضعه في سبتمبر 2020، أن ينقل الاتحاد "من نهج مخصص مدفوع بالأزمات" إلى نهج أكثر شمولا وحَسَن الإدارة يمكن التنبؤ به."

اقرأ أيضًا: استنكار من اليونيسيف بسبب استهداف مجموعة من اللاجئين في إثيوبيا 

الممثل الإقليمي للمفوضية يؤكد على ضرورة حفظ حق اللاجئين

هذا وقد أكد الممثل الإقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فارجاس يوسا على أهمية حفظ حقوق اللاجئين السوريين في دول الاتحاد الأوروبي، كما قال: "التحركات المختلطة للاجئين والمهاجرين تشكل تحديات لأنظمة اللجوء، مع ذلك، فإن هذه التحديات لا تبرر أبدا الاستجابات التي تتعارض مع القانون الدولي وتنفي التزامات اللجوء."

هذا وجاء في بيان المفوضية: " هناك حاجة ماسة لإحراز تقدم في إنهاء عمليات الصد، فضلًا عن إنشاء آليات وطنية مستقلة للتحقيق فيها، والتدابير المتعلقة بعمليات الإنقاذ في البحر، مثل تعزيز البحث والإنقاذ، كما أنه مع وجود أعداد معقولة من الوافدين الجدد من اللاجئين والمهاجرين إلى أوروبا، حان الوقت الآن للعمل المشترك."

 

 
  1. سؤال صريح وإجابات غامضة.. كم عدد المسيحيين الأقباط في مصر؟
  2. بكين اعتبرتها استفزازا جديدا.. وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد أيام من زيارة بيلوسي
  3. وفد الإطار التنسيقي يزور كردستان العراق سعيا لحل الأزمة والصدر يقاضي الرئاسات الثلاث
  4. طائرة بيرقدار التركية.. كشف حجم الإنتاج الشهري وطلبات الشراء لسنوات مقبلة
  5. أطلق النار على نفسه.. مقتل رجل اقتحم بسيارته حاجزا عند الكونغرس

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك