استعدادات استقبال وزير الخارجية الياباني في بولندا لمساعدة اللاجئين

استعدادات استقبال وزير الخارجية الياباني في بولندا لمساعدة اللاجئين

2022-04-03 04:04 | اخر تعديل : 2022-10-02 15:10


أجريت العديد من استعدادات استقبال وزير الخارجية الياباني في بولندا لمساعدة اللاجئين وتام توفير الأوجه الإعلامية المحلية والعالمية وتوفرت صحف عديدة لتغطية هذا الحدث العظيم، حيث تعد هذه الزيارة بمثابة حبل النجاة لجميع المواطنين الأوكرانيين الراغبين في الخروج من موطنهم للنجاة بحياتهم من هذه الحرب، بعد أن تغيرت العملية العسكرية في روسيا مع اليابان، وللتعرف على معلومات أكثر عن هذا الموضوع سوف نذكر كل ما هو متعلق بها في سطور هذه المقالة.

استعدادات استقبال وزير الخارجية الياباني في بولندا لمساعدة اللاجئين

يتساءل الكثير من اللاجئين والمواطنين الأوكرانيين عن الاستعدادات التي تم تحضيرها لاستقبال المواطنين اللاجئين القادمين من أوكرانيا بعد أن اشتعلت الحرب الأوكرانية الروسية، ويعد وزير الخارجية الياباني "يوشيماسا هاياشي" أحد الداعمين الرئيسيين لهذه الخدمة وأعلن عن اليوم الرئيسي لاستقبال اللاجئين الأوكرانيين في بولندا اليوم الموافق 2 إبريل 2022.

تم الإعلان عن هذا الامر في الإذاعة اليابانية الشهيرة" إن إتش كيه" أن الخطة المتبعة لاستقبال اللاجئين التي تم وضعها وزير الخارجية الياباني هاياشي مع كبار المسئولين في الحكومة البولندية وأنه سيتم إقامة ملجأ كامل ومجهز لاستقبال اللاجئين الفارين من أوكرانيا.

أكد يوشيماسا هاياشي في أحد تصريحاته للصحافة البولندية أن الحكومة اليابانية تبذل قصارى جهدها لمساعدة المواطنين اللاجئين من أوكرانيا لإظهار تضامنها الكامل مع أوكرانيا.

كما أضاف هاياشي أن اليابان تقوم بوضع الخطط التعاونية التي تجعلها تتمكن من توفير كل ما يمكن أن يحتاجه اللاجئين الأوكرانيين وأهم القضايا التي سيتم التعامل معها بمجرد وصول اللاجئين.

اقرأ أيضًا: تصاريح الإقامة الجاهزة للتسليم الى اللاجئين والجاهزة للتسليم بدءا من يوم 17-01-2022 وحتى 21-01-2022

استخدمت اليابان الرحلات الجوية نفسها التي استعان بها هاياشي في نقل اللاجئين الأوكرانيين في حالة رغبتهم في الانتقال إلى الإقامة في اليابان بدلًا من بولندا، وأكد هاياشي على أن الحكومة اليابانية تعمل على توفير وتأمين أماكن للاجئين وسوف توفر لهم النفقات المالية التي تساعدهم على إقامة قوت يومهم وتغطية تكاليف معيشتهم.

تم اتخاذ هذه القرارات من قبل اليابان ورئيسي دولة بولندا بعد أن تطورت الأحداث في الحرب الروسية الأوكرانية بعد تغير أعقاب العملية العسكرية الروسية.


الأكثر مشاهدة :