يعيش اللاجئون السوريون أجواء معيشية صعبة في ظل الطقس السيء على الحدود السورية التركية، حيث يعانون من حالة صقيع مستمرة في الخيام المقامة على تلك الحدود مع عدم وجود وسائل تدفئة مناسبة لهم.

 اللاجئون السوريون يواجهون صعوبات معيشية على الحدود السورية التركية

انتشرت في الأيام القليلة الماضية على جميع منصات السوشيال ميديا صورًا للاجئين سوريين يعانون من حالة الصقيع في مخيمات الحدود السورية التركية، وقال أحد السياسيين السوريين ورئيس هيئة اللاجئين السوريين في القاهرة الأستاذ تيسير النجار أن وضع اللاجئين صعب للغاية.

وفي لقاء صحفي له قال تيسير يواجه اللاجئون السوريون ظروفًا جوية وظروف معيشية سيئة للغاية في شمال سوريا على الحدود الشمالية الموازية للحدود التركية التي يبلغ طولها أكثر من عشرة كيلومترات ويعانوا الأطفال من الكثير من المعاناة في ظل هذا الطقس.

اقرأ أيضًا: معوقات جديدة أمام تثبيت زواج  اللاجئين السوريين في تركيا

تصريحات حول حالة اللاجئون السوريون في تركيا

وفي تصريحات قال رئيس مفوضية اللاجئين السوريين بالقاهرة إن أكثر من ثلاثة ملايين سوري يعيشون في هذه المناطق يعيشون في خيام ومحاطة بالثلوج والمساعدات غير كافية، إضافة إلى قلة فرص العمل التي تكاد تكون معدومة موجودة، مضيفًا أن اللاجئين يعيشون على الكفاف  إما من مدخراتهم أو من المساعدة.

وشدد النجار على أن معاناة اللاجئين السوريين مستمرة وتتزايد مشيرًا إلى أهمية المبادرات الحكومية والدولية لإنقاذ اللاجئين السوريين وكذلك السوريين في الداخل، كما قال أنه لا يستطيع النظام السوري اليوم تأمين رغيف خبز أو غاز للطبخ أو حتى تدفئة أو كهرباء أو ماء، مضيفاً إلى أن الشعب السوري يبحث عن بدائل كل يوم في حالة بائسة للغاية.

وأضاف تيسير النجار أن الصقيع في كثير من المناطق السورية يكون بعدة درجات تحت الصفر والثلوج عدة أمتار فوق سطح الأرض مشيرا إلى أن ذلك يؤثر على العديد من القرى وتزداد الأزمة بسبب عدم قدرة النظام على توفير الاحتياجات الأساسية السوريون في الشمال ويمنع وصول أي مساعدات إنسانية لهم طوال فترات الشتاء.

  1. قانون جديد من ألمانيا لتقنين أوضاع اللاجئين
  2. احتجاجات لإعادة مهاجرين في طريقهم للوصول إلى أوروبا
  3. موسم الهجرة الشرعية من الشمال
  4. نشطاء ينتقدون اليونان لإعادتها المهاجرين الذين يحاولون الوصول لأوروبا
  5. إنقاذ 28 مهاجرًا أعادتهم اليونان إلى تركيا

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك