غلق أبواب معبر باب السلام والسبب خلافات مع الجانب التركي

غلق أبواب معبر باب السلام والسبب خلافات مع الجانب التركي

2022-04-18 22:04 | اخر تعديل : 2022-09-28 17:09


أعلنت مصادر هامة أنه تم صباح اليوم الإثنين الموافق 18 من شهر أبريل غلق جميع أبواب معبر باب السلام أمام جميع اللاجئين السويين والسبب وجود خلافات مع الجانب التركي وبين إدارة المعبر في الجانبين السوري والتركي.

غلق أبواب معبر باب السلام والسبب خلافات مع الجانب التركي

أوضحت بعض المصادر المطلعة في تركيا أن حركة التجارة والمواطن وزيارات العيد توقفت تمامًا صباح اليوم بعد خلاف بين الجانبين السوري والتركي في إدار المعبر، كما قالت مصادر محلية إن سبب الخلاف نابع من قيام الجانب السوري بمنع دخول السيارات والشاحنات التركية .

جاء هذا الخلاف وسط حقيقة أن الجانب التركي محى قائمة المداخل إلى تركيا التي يحتفظ بها الجانب التابع لتركيا والذي يقوم بإدارة المعبر من حيث من القادم من الجانب السوري والعكس.

محاولات لإيجاد حلول لفتح المعبر قبل إجازات الأعياد

قالت المصادر إن بعض المسؤولين من الجانبين يبحثون إمكانية فتح المعبر جزئيا في الساعات المقبلة بعد التشاور والعمل على حل الخلافات، وأضافت المصادر نفسها، أن اجتماعًا ينعقد حاليًا بين إدارة معابر باب السلامة والجانب التركي لحل مسألة عبور الأشخاص بتصاريح تجارية.

وفي الوقت نفسه، وبحسب المصدر ذاته، يجري العمل على مناقشة استمرار دخول الزوار السوريين إلى الأراضي السورية دون توقف، وكان معبر باب السلامة الحدودي قد نشر إحصائيات اللاجئين السوريين الذين دخلوا بلادهم في الأيام القليلة الماضية وجاءوا على النحو التالي:

  • قال المعبر الحدودي إن 31 زائرًا دخلوا في اليوم الأول.
  • بينما دخل 325 زائرًا في اليوم الثاني.

اقرأ أيضًا: استغلال كبير للاجئين السوريين في تركيا والسبب إجازات العيد

المستخدات الأخيرة للمعابر الأخرى

لم يصدر حتى الآن بيان أو قرار رسمي بشأن زيارات العيد من قبل إدارة معبر باب السلام  الحدودي مع تركيا، حيث أنه من المرجح أن يكون هناك إيضاح من الجانب السوري حول إمكانية فتح المعبر للسوريين الذين ينوون دخول الأراضي السورية خلال عطلة العيد أم لا.

كما أنه لوحظ أن حركة المرور التجارية لم تتوقف ومستمرة على مدار 24 ساعة في اليوم ولم تتأثر بتلك الخلافات التي حدثت صباح اليوم.


الأكثر مشاهدة :