اخر الأخبار

(قبل يوم)

بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا         اتصالات كبيرة بين الطرفين السوري والتركي بشأن ترحيل اللاجئين         جدل وتناقض كبير بعد تصريحات حول أطفال اللاجئين في تركيا         الاتحاد الأوروبي يوضح الموقف النهائي له لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم         مسئول الاتحاد الأوروبي يعلق على قرارات تركيا بترحيل اللاجئين السوريين         عائلات مهاجرة في السويد تبدأ في الهجرة العكسية وترك السويد بسبب قانون تجريم الشرف ومضايقات السوسيال         الرئيس التركي يتعهد بعدم طرد اللاجئين السوريين من تركيا بشكل قاطع         اليونان تستقبل مجموعة من المهاجرين على سواحل كوس اليونانية         السلطات التركية تعلن ترحيل 213 لاجئ مساء أمس السبت         ثبات في عدد اللاجئين السوريين الحاصلين على الحماية المؤقتة في تركيا         خطة جديدة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بعد إجازة عيد الفطر         وزير الداخلية التركي يثير الجدل بتصريحاته عن اللاجئين السوريين         مخاوف كبيرة من رفض استقبال السوريين العائدين من تركيا بحجة المنطقة الآمنة        

وصل صباح اليوم الإثنين الموافق التاسع من شهر مايو لعام 2022 ما يقرب من 100 مهاجر من مختلف الجنسيات إلى جزيرة كوس اليونانية وذلك بعد أن تمكن خفر السواحل اليوناني من إنقاذهم بعد غرف سفينتهم.

اليونان تستقبل مجموعة من المهاجرين على سواحل كوس اليونانية

تعرضت مركب تقل مجموعة من المهاجرين الغير شرعيين إلى الغرق وذلك بالقرب من السواحل اليونانية، هذا وقد تمكن خفر السواحل التابع لدولة اليونان من رصدهم يوم السبت الماضي الموافق 7 من شهر مايو 2022، هذا وقد اتخذت السلطات اليونانية قرارًا باستقبال الناجين من حادثة الغرق في جزيرة كوس اليونانية.

هذا وكان من الذين تم إنقاذهم 20 شخص قاصر، و14 امرأة، ولم يتم الكشف حتى الآن عن جنسيات المهاجرين ولكن تم ذكر أنهم من جنسيات مختلفة وكانوا في طريقهم إلى تركيا قبل أن تغرق سفينتهم.

وبحسب أرقام مفوضية اللاجئين في أوروبا فتعد اليونان من أبرز المحطات الهامة للعابرين إلى أوروبا، حيث وصل عدد القادمين إلى اليونان مع بداية العام الحالي إلى 2.836 مهاجر.

اقرأ أيضًَا: غرق قارب بالقرب من السواحل اللبنانية ووفاة 6 من اللاجئين

بيان خفر السواحل اليوناني بشأن إنقاذ 100 مهاجر

قال خفر السواحل اليوناني في بيان صادر عنهم مساء أمس الأحد الموافق 8 مايو عام 2022، إنه تم العثور على 106 مهاجرين على الساحل الصخري لجزيرة كوس شمال شرقي البلاد يوم السبت الماضي.

وقد عثر رجال الإنقاذ على حطام قارب شراعي في مكان قريب، وعلى أساسه قام خفر السواحل بتفتيش المنطقة بحثًا عن الأشخاص المفقودين، لكن وفقًا للناجين تمكن الجميع من الدخول ولم يتم الإبلاغ عن فقد أي شخص.

من الجدير بالذكر أنه أثناء محاولتهم الوصول إلى الشواطئ الأوروبية من تركيا، تعرض قارب شراعي يحمل أكثر من 100 مهاجر لحادث وانقلب، لكن المهاجرين كانوا على مقربة من جزيرة كوس وكان بإمكانهم السباحة هناك وبالفعل تم إنقاذهم.

 

  1. بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا
  2. اتصالات كبيرة بين الطرفين السوري والتركي بشأن ترحيل اللاجئين
  3. جدل وتناقض كبير بعد تصريحات حول أطفال اللاجئين في تركيا
  4. الاتحاد الأوروبي يوضح الموقف النهائي له لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم
  5. مسئول الاتحاد الأوروبي يعلق على قرارات تركيا بترحيل اللاجئين السوريين

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك