يواجه اللاجئون السوريون في تركيا هذه الأيام ضغط كبير من جانب جميع المؤسسات التركية وذلك من أجل ترحيلهم لبلدهم في أقرب فرصة ممكنة، ووصل الضغط إلى حد الإعلانات في الميادين.

 

ضغط كبير يواجهه اللاجئون السوريون في تركيا لإجبارهم على الرحيل

يعيش اللاجئون السوريون في تركيا فترة عصيبة بسبب الضغط الذي يواجهونه من قبل الدولة، والذي وصل إلى حد وضع إعلانات في الميادين في العديد من البلدان والمدن التركية والتي جاء فيها طلبات مهذبة للاجئين بضرورة مغادرة البلاد في أقرب فرصة لهم وذلك نتيجة للازمة الاقتصادية التي يواجها العالم أجمع.

تسبب الصراع في سوريا في مقتل حوالي نصف مليون شخص منذ اندلاع الثورة في عام 2011، وتسبب في أضرار جسيمة للبنية التحتية ونزوح ملايين الأشخاص داخل وخارج البلاد، كما لعبت تركيا دورًا رئيسيًا في الصراع، حيث دعمت المطالبين برحيل الرئيس السوري وفتح حدودها أمام اللاجئين.

اقرأ أيضًا: دعوات مهذبة للاجئين السوريين في تركيا للعودة لبلادهم في أقرب فرصة

جهود تركيا في استضافة اللاجئين السوريين منذ اندلاع الثورة

تستضيف تركيا حوالي 3.7 مليون لاجئ سوري، ونشأت التوترات على مر السنين بين اللاجئين والسكان المحليين، الذين يواجهون أزمة اقتصادية ومالية حادة، خاصة في صيف عام 2021، كما تشكل الموجة الأخيرة من الاضطرابات الاقتصادية وارتفاع معدلات التضخم وانخفاض قيمة الليرة التركية ضغوطًا هائلة على اللاجئين السوريين.

ويخشى اللاجئون من أن يتم استغلال قضيتهم في الانتخابات البرلمانية والرئاسية في تركيا المتوقعة في يونيو 2023، في وقت يواجه فيه أردوغان غضبًا شعبيًا متزايدًا بسبب السماح لهم بالبقاء في البلاد، فيما يؤكد حزب الشعب الجمهوري التركي وهو أكبر الأحزاب العارضة في تركيا على ضرورة ترحيل اللاجئين السوريين خلال العام الجاري.

  1. قانون جديد من ألمانيا لتقنين أوضاع اللاجئين
  2. احتجاجات لإعادة مهاجرين في طريقهم للوصول إلى أوروبا
  3. موسم الهجرة الشرعية من الشمال
  4. نشطاء ينتقدون اليونان لإعادتها المهاجرين الذين يحاولون الوصول لأوروبا
  5. إنقاذ 28 مهاجرًا أعادتهم اليونان إلى تركيا

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك