أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنها تلقت خلال الأشهر الأربعة الأخيرة مبلغ 77 مليون دولار كدعم للاجئين في كل أنحاء العالم.

قرابة الـ70 مليون دولار دعم للمفوضية السامية للأمم المتحدة

تُظهر البيانات الواردة من مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين أن الأموال التي تلقتها المفوضية في الأشهر الأربعة الأولى تمثل 19٪ من احتياجاتها التمويلية حتى تاريخه في المملكة والتي يبلغ مجموعها 408 ملايين دولار، ولفتت إلى أن حجم التمويل الذي تلقته الهيئة منذ بداية العام وحتى منتصف مايو بلغ 77 مليون دولار تاركاً 331 مليون دولار احتياجات غير ممولة.

يقدر عدد اللاجئين المسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن بـ 761,229,000 لاجئ من مختلف الجنسيات 82.6٪ منهم يعيشون خارج المخيمات و 46٪ منهم أطفال دون سن 18 سنة.

اقرأ أيضًا: السلطات اليونانية تحذر المهاجرين من الدخول الغير قانوني إلى أراضيها

المفوضية السامية للأمم المتحدة تعلن تفاصيل صرف الدعم

أكثر من 90٪ من العائلات اللاجئة تتلقى مساعدات غذائية، بينما تحصل أكثر من نصف العائلات على مساعدات نقدية من المنظمات غير الحكومية"، وطبقاً للدراسة فإن الأسر التي تعولها امرأة تعتمد بدرجة كبيرة على التمويل والدعم ولديها دخل أقل بكثير من الأسر التي يرأسها رجال.

ولفتت إلى أن 61.5٪ من الأسر التي يرأسها رجال و 70٪ من الأسر التي تعيلها نساء أفادت بتلقي مساعدات نقدية من إحدى المنظمات غير الحكومية وأن نسبة المساعدات النقدية التي حصلوا عليها من الحكومات منخفضة، وهذا يتفق مع حقيقة أن اللاجئين ليسوا جزءًا من برامج شبكات الأمان الحكومية حيث تدير وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية مساعدة اللاجئين.

  1. قانون جديد من ألمانيا لتقنين أوضاع اللاجئين
  2. احتجاجات لإعادة مهاجرين في طريقهم للوصول إلى أوروبا
  3. موسم الهجرة الشرعية من الشمال
  4. نشطاء ينتقدون اليونان لإعادتها المهاجرين الذين يحاولون الوصول لأوروبا
  5. إنقاذ 28 مهاجرًا أعادتهم اليونان إلى تركيا

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك