في أحدث الأخبار عن اللاجئين السوريين فإن هناك طالبي لجوء سوريين يهددون بالانتحار إذا قامت بريطانيا بترحيلهم إلى رواند، وذلك حسب المخططات الخاصة ببريطانيا والتي تتعلق بترحيلهم خارج البلاد إلى رواندا.

طالبي لجوء سوريين يهددون بالانتحار إذا قامت بريطانيا بترحيلهم الى رواند

على حسب ما أعلنت عنه وكالات الأنباء العالمية، فقد بدأت بريطانيا في ترحيل اللاجئين السوريين المخيمات للاجئين في رواندا وإجبارهم على ذلك، مما يترتب على ذلك أن يستقرون في رواندا في حال وافقوا على هذه الطلبات.

كما أن وزارة الهجرة البريطانية أرسلت إلى ما يزيد عن 100 طالب من اللاجئين السوريين رسائل تفيد بأنه سوف يتم ترحيلهم خارج البلاد إلى رواندا ويجب عليهم التجهز لذلك.

أما عن مفوضية اللاجئين بالأمم المتحدة فقد حزرت من هذا القرار، وفي الجانب الآخر فقد صرح رئيس الوزراء في بريطانيا بأن القرار هذا ليس مخالفًا للقانون الدولي الذي يتعلق بقضايا اللاجئين، كما أوضحت بريطانيا أيضًا أنها لن تقوم بترحيل العائلات بل الشباب والعزاب فقط ممن أتوا إلى بريطانيا في بداية هذا العام.

اقرأ أيضًا: أزمة الجوع تسيطر على المخيمات اليونانية الشمالية رغم الدعوات لحلها

تصريح بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا

قد صرح رئيس الوزراء في بريطانيا أن هذه الخطة تعمل على إنقاذ عدد كبير من البشر في بريطانيا، كما أنها تعمل أيضًا على الحد من عمليات التهريب والإتجار في البشر، على عكس الحياة التي سوف يعيشها اللاجئون في منطقة رواندا التي تقع في قلب القارة السمراء والتي سوف تكون أفضل من تلك التي يعيشونها في بريطانيا.

هذا وقد طالب عدد كبير من المنظمات البريطانية والدولية والتي يصل عددها إلى 160 منظمة أن يتم وقف عمليات نقل اللاجئين في بريطانيا، ولكن على الرغم من ذلك لا يبدوا أن هناك أحد يستجيب في بريطانيا لهذه النداءات والمطالب العالمية وما زالت الخطة تسير في نفس الاتجاه الخاص بترحيل اللاجئين خارج بريطانيا.

  1. قانون جديد من ألمانيا لتقنين أوضاع اللاجئين
  2. احتجاجات لإعادة مهاجرين في طريقهم للوصول إلى أوروبا
  3. موسم الهجرة الشرعية من الشمال
  4. نشطاء ينتقدون اليونان لإعادتها المهاجرين الذين يحاولون الوصول لأوروبا
  5. إنقاذ 28 مهاجرًا أعادتهم اليونان إلى تركيا

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك