يحاول الكثير من المهاجرين من مختلف الجنسيات للوصول إلى دولة اليونان، وذلك بدءً من السواحل التركية التي تقع على مسافة قريبة من الجزر اليونانية، حيث تم حدوث تزايد في أعداد اللاجئين.

تفاصيل حول منع دخول المهاجرين لدولة اليونان

أعلن المعني بحقوق المهاجرين في الأمم المتحدة بأن معطيات مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العالم والتي تشير إلى أن دولة اليونان قد قامت بإعادة جميع اللاجئين والمهاجرين إليها وهم أكثر من 17 ألف مهاجر للعودة إلى المياه الإقليمية إلى دولة تركيا.

بالإضافة إلى أن المعني بحقوق اللاجئين في الأمم المتحدة أوضح في تقرير له وكان يحمل عنوان إجراءات إعادة المهاجرين، بأن إعادة اللاجئين في جميع أنحاء العالم أصبحت بمثابة سياسة منتشرة في جميع دول البلدان الأوروبية، ومن الجدير بالذكر أن تلك الممارسة مستمرة على الرغم من جميع التحذيرات التي ذكرتها المنظمات الدولية لحقوق الإنسان، وهي عواقب محاولات إخفاء إجراءات إعادة اللاجئين والمهاجرين.

اقرأ أيضًا: اليونان ترفض اتهامها بإبعاد المهاجرين عن بلادها قسرًا

تقرير المعنى بشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة

أفاد التقرير جميع الإجراءات التي تحدث في دولة اليونان بشأن تلك الممارسة، ومبينًا بأن دولة أثينا تعمل على إعادة المهاجرين من جميع مختلف جنسيات العالم بالتوجه إلى تركيا وذلك لوصفها بأنها من البلاد الأمنة لهم، بالإضافة إلى أنها رفضت جميع طلبات اللجوء لأكثر من 6 آلاف و400 لاجئ لأراضيها.

بالإضافة إلى أن مقرر الأمم المتحدة الخاص بحقوق المهاجرين أوضح بأن جميع معطيات مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تشير إلى أن دولة اليونان قامت بإعادة جميع المهاجرين إليها والذي وصل عددهم إلى 17 ألف مهاجر وطالبت بالعودة من مياهها الإقليمية إلى دولة تركيا.

  1. قانون جديد من ألمانيا لتقنين أوضاع اللاجئين
  2. احتجاجات لإعادة مهاجرين في طريقهم للوصول إلى أوروبا
  3. موسم الهجرة الشرعية من الشمال
  4. نشطاء ينتقدون اليونان لإعادتها المهاجرين الذين يحاولون الوصول لأوروبا
  5. إنقاذ 28 مهاجرًا أعادتهم اليونان إلى تركيا

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك