في آخر الأخبار قد أعلن خفر السواحل في اليونان أنه قد تمكن من إنقاذ 32 مهاجرا بينهم رضيع حديث الولادة وقد قامت بإنجاب طفلها على جزيرة صغيرة بالقرب من جزيرة ليسبوس في يوم الأربعاء.

إنقاذ 32 مهاجرا بينهم رضيع حديث الولادة

بعد أن تم العثور على الأم وطفلها تم نقلهم من جزيرة باربالياس و 26 رجلًا آخرين بالإضافة إلى خمس نساء إلى جزير ليسبوس، وقد ذكرت التقارير الخاصة بالسلطات اليونانية أنه قد تم العثور على قارب مطاطي غارق جزء منه في المياه والذي كان يحمل المهاجرين بالقرب من الساحل اليوناني.

هذا وقد تم أيضًا إنقاذ عدد 108 مهاجرًا آخرين، وقد كان من بينهم عدد 24 امرأة بالإضافة إلى  21 طفلًا صغيرًا، وكان هذا أمام ساحل جزيرة ميكونوس في يوم السبت الماضي بتاريخ 18 يونيو 2022.

اقرأ أيضًا: إنقاذ أكثر من 100 مهاجر وفقدان 4 آخرين

اليونان وأزمة المهاجرين عامي 2015 و 2016

يقال أن اليونان هي من تحملت العبء الأكبر في أزمة المهاجرين في العامي 2015 و 2016 والتي شهدت هجرة ما يزيد عن مليون لاجيء بسبب الحرب والفقر التي كانت تعاني منهم سوريا والعراق وأفغانستان، وقد وصل أغلب المهاجرين إلى تركيا.

هذا بالإضافة إلى أنه قد تراجع عدد الأشخاص الذين هاجروا وصولًا إلى أوروبا بشكل كبير منذ هذا الحين، وذلك على الرغم من الزيادة في أشهر الصيف، هذا وقد صرحت السلطات اليونانية أنها قد شهدت مؤخرًا زيادة كبيرة في محاولات الهجرة والدخول إلى البلاد في الوقت الحالي من خلال الجزر والحدود البرية لها مع تركيا، وهذا كما ذكرته صحيفة رويترز الإعلامية.

  1. قانون جديد من ألمانيا لتقنين أوضاع اللاجئين
  2. احتجاجات لإعادة مهاجرين في طريقهم للوصول إلى أوروبا
  3. موسم الهجرة الشرعية من الشمال
  4. نشطاء ينتقدون اليونان لإعادتها المهاجرين الذين يحاولون الوصول لأوروبا
  5. إنقاذ 28 مهاجرًا أعادتهم اليونان إلى تركيا

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك