إنقاذ 28 مهاجرًا أعادتهم اليونان إلى تركيا

إنقاذ 28 مهاجرًا أعادتهم اليونان إلى تركيا

2022-07-02 16:07 | اخر تعديل : 2022-11-20 01:11


 إنقاذ 28 مهاجرًا أعادتهم اليونان إلى تركيا وهذا وفق ما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية في مساء أمس الجمعة حيث تلقى خفر السواحل بلاغًا بوجود العديد من المهاجرين الموجودين على متن قارب مطاطي، وقد أرغمهم الجانب اليوناني على العودة مرة أخرى.

إنقاذ 28 مهاجرًا أعادتهم اليونان إلى تركيا

قد أحال خفر السواحل جميع المهاجرين الذين لم يتم تحديد جنسيتهم إلى مديرية الهجرة في الولاية، وقد ذكرت الوكالة أنه من بين المهاجرين امرأة قد وضعت مولودها على متن القارب وقد نقلت على الفور إلى المستشفى وحالتها الصحية مستقرة الآن.

كما أنه في التاسع عشر 19 من يونيو الماضي ذكر العديد من المسؤولين اليونانيون أن خفر السواحل قام بإنقاذ 108 مهاجرين كانوا موجودين على متن قارب شراعي أمام جزيرة "ميكونوس".

اقرأ أيضًا: طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي تعود إلى مستويات ما قبل كورونا

منع السلطات اليونانية للمهاجرين

قد قامت السلطات اليونانية منذ بداية العام الحالي وحتى الشهور الماضية بمنع ما يقرب من 40 ألف مهاجرًا من دخول البلاد من خلال نهر "إيفروس"، وهذا وفق ما ذكره وزير الحماية اليوناني "تاكيس ثيودوريكاكوس".

كما أنه من أجل القيام بحماية الحدود اليونانية مع منع تدفقات الهجرة غير الشرعية، قام ثيودوريكاكوس في تاريخ 1 من أيار الماضي بتوقيع قرار يتضمن تعيين 250 شخصًا آخرين من حرس الحدود على المناطق التي يعبر المهاجرين منها.

كما أكد أنه "منذ عام 2021، مُنع 143 ألفًا و472 شخصًا من دخول اليونان، مقارنة بـ98 ألفًا و798 شخصًا في نفس الفترة من 2020، في حين نجح ألف شخص تقريبًا بالدخول إلى اليونان منذ بداية العام الحالي حتى أواخر أيار الماضي".


الأكثر مشاهدة :