وكالة: العليمي يصل الرياض في "زيارة خاصة" تستمر عدة أيام حقوق الصورة محفوظة لموقع المصدراون لاين

وكالة: العليمي يصل الرياض في "زيارة خاصة" تستمر عدة أيام

2022-08-20 23:08 | اخر تعديل : 2022-08-29 09:08


وكالة: العليمي يصل الرياض في "زيارة خاصة" تستمر عدة أيام


قالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي وصل اليوم السبت، العاصمة السعودية الرياض قادماً من دولة الإمارات في زيارة تستغرق عدة أيام.

وبحسب الوكالة فإن الرئيس سيجري على هامش زيارته الخاصة، لقاءات ثنائية للبحث في العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين، ومجالات التعاون المشترك، وجهود إحلال السلام والاستقرار في اليمن، ومستجدات المسار السريع لاستيعاب التمويلات السعودية السخية في مختلف المجالات، بما في ذلك التدخلات لدعم اصلاحات المجلس في القطاعات الخدمية والإنمائية.

وأثنى رئيس مجلس القيادة "على المواقف الأخوية المشرفة للأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، الى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية".

وأعرب "باسمه وأعضاء المجلس عن عظيم الامتنان للدور الفاعل الذي تقوده المملكة في تحالف دعم الشرعية، من اجل تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني" وفقا للوكالة.

وكان العليمي غادر اليمن، يوم الإثنين، متجها الى أبوظبي في "زيارة عمل غير رسمية" وفق ما نشرته وكالة سبأ، وذلك في أعقاب خلافات ضربت مجلس القيادة الرئاسي وأدت الى توقف انعقاد جلساته على خلفية المواجهات التي شهدتها مدينة عتق في محافظة شبوة بين قوات الجيش والأمن في المحافظة من جهة وقوات دفاع شبوة والعمالقة المدعومة من الإمارات من جهة أخرى.

ويتوقع أن تشمل الجولة نقاشات حول الأحداث التي شهدتها عتق وسبل إعادة لم شمل أطراف المجلس الرئاسي الذي تولى حكم البلاد خلفاً للرئيس عبدربه منصور هادي في أبريل الماضي.

المصدر : المصدر اون لاين



الأكثر مشاهدة :