توجيهات عليا توقف مسيرة لحزب المؤتمر في تعز وأمنية شبوة تعلن منع أي مظاهرات في عتق حقوق الصورة محفوظة لموقع المصدراون لاين

توجيهات عليا توقف مسيرة لحزب المؤتمر في تعز وأمنية شبوة تعلن منع أي مظاهرات في عتق

2022-08-23 22:08 | اخر تعديل : 2022-09-07 13:09


توجيهات عليا توقف مسيرة لحزب المؤتمر في تعز وأمنية شبوة تعلن منع أي مظاهرات في عتق


أوقفت "توجيهات من (القيادة العليا للدولة)"، فعالية لحزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز كانت مقررة اليوم الثلاثاء، احتفاء بالذكرى الـ40 لتأسيس الحزب، وفق ما أظهره بيان لفرع الحزب تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال البيان إنه "في الوقت الذي تهيأت فيه تعز الحرية والسلام لاستقبال أضخم مسيرة جماهيرية في تاريخها احتفاء بالذكرى الـ 40 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام وتأييداً وإسنادا لمجلس القيادة الرئاسي وبعد ان انهت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة كآفة ترتيباتها اللازمة لإقامة الفعالية...، فوجئت بصدور توجيهات من (القيادة العليا للدولة) بإلغاء المسيرة الجماهيرية الحاشدة والاكتفاء بفعالية رمزية لإحياء المناسبة".

وأضاف ان التوجيهات ناتجة عن "تقديرات ارتأتها وأن هناك احداثاً ومستجدات ألقت بظلالها على المشهد أبرزها أحداث المناطق الجنوبية".

وتابع "عقدت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام اجتماعاً استثنائيا موسعاً ضم قيادات ومشرفي ورؤساء فروع المؤتمر بالدوائر والمديريات ولم يكن أمامها سوى الالتزام بتنفيذ تلك التوجيهات".

ودعا البيان "قيادات وكوادر المؤتمر وانصاره ومحبيه" إلى عدم الانشغال في البحث عن دوافع القرار وأسبابه وتجاوز آثاره والتوجه نحو هدفنا الأسمى والأكبر المتمثل باستعادة الدولة وبناء اليمن الجديد".

في سياق آخر، منعت اللجنة الأمنية في محافظة شبوة أي تظاهرات أو مسيرات في مدينة عتق، وفق ما نشرته صفحة شرطة المحافظة عن مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية.

وقال المصدر إنه "لما تقتضيه المصلحة العامة لمحافظة شبوة وتفادياً لأي تداعيات تخل بالأمن والاستقرار لعاصمة المحافظة عتق نتيجة ما عاناه سكانها من آثار الحرب الأخيرة فإن اللجنة الأمنية لن تسمح بإقامة أي مسيرات او مظاهرات في مدينة عتق بما في ذلك المسيرات المؤيدة للإجراءات والقرارات التي اتخذتها السلطة المحلية بالمحافظة مؤخراً".

يأتي ذلك وسط قلق لدى السلطة المحلية من تظاهرات رافضة لاستقدام المحافظ قوات من خارج المحافظة لقتال قوات الأمن والجيش فيها، والتي اسفرت عن سيطرة تلك القوات على المدينة بعد تدخل الطيران المسير التابع لدولة الإمارات.

المصدر : المصدر اون لاين



الأكثر مشاهدة :