الأردن يضبط أكثر من ستة ملايين حبة كبتاجون قادمة من سوريا حقوق الصورة محفوظة لموقع عنب بلدي

الأردن يضبط أكثر من ستة ملايين حبة كبتاجون قادمة من سوريا

2022-08-28 01:08 | اخر تعديل : 2022-08-28 09:08


الأردن يضبط أكثر من ستة ملايين حبة كبتاجون قادمة من سوريا


أحبطت السلطات الأردنية محاولة تهريب أكثر من ستة ملايين حبة مخدرة من الكبتاجون قادمة من سوريا.

وقال مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني لـ”قناة المملكة” الأردنية، اليوم السبت 27  من آب، إن المنطقة العسكرية الشمالية، أحبطت فجر السبت، على إحدى واجهاتها، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة تضم أكثر من ستة ملايين حبة كبتاجون قادمة من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية.

وتحدث المصدر العسكري عن تطبيق قواعد الاشتباك مع المهربين، ما أدى إلى إصابة أحدهم وفرارهم باتجاه الأراضي السورية.

كما ضبطت مركبة محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة، تحتوي على 578 كف حشيش و6.447 ملايين حبة كبتاجون، إلى جانب 1876 حبة مخدرة من نوع لاريكا، وعدد من الأجهزة والمعدات المستخدمة لغايات التهريب، بحسب البيان.

وفي 22 من تموز الماضي، أعلن الجيش الأردني عن إحباطه عملية تسلل وتهريب كمية من الأسلحة والذخيرة من سوريا.

وفي حزيران الماضي، أحبطت قوات حرس الحدود الأردني على الحدود مع سوريا محاولة تسلل وتهريب 678 ألف حبة كبتاجون، بحسب ما نقلت وكالة “عمون” الأردنية.

وتعلن السلطات الأردنية بشكل مستمر عن إحباط محاولة تهريب كميات ضخمة من المواد المخدرة نحو الأردن عبر الحدود الأردنية- السورية، منذ سيطرة قوات النظام على المنطقة الجنوبية عام 2018.

وفي أيار الماضي، اعتبر مدير الإعلام العسكري في الجيش الأردني، مصطفى الحياري، في معرض الحديث عن أوضاع الحدود السورية- الأردنية، أن القوات المسلحة الأردنية تواجه تنظيمات إيرانية تأتمر بأجندات خارجية، وتستهدف الأمن الوطني الأردني.

وقال الحياري في تصريحات لقناة “المملكة” الحكومية، إن القوات الأردنية تواجه “حرب مخدرات” على الحدود الشمالية الشرقية للأردن، مشيرًا إلى أن السنوات الثلاث الأخيرة شهدت زيادة مضاعفة لعمليات التهريب والتسلل.

المصدر : عنب بلدي



الأكثر مشاهدة :