رامي مخلوف: تبلغت حكمًا قضائيًا يجرمني بأعمال لم أقم بها حقوق الصورة محفوظة لموقع عنب بلدي

رامي مخلوف: تبلغت حكمًا قضائيًا يجرمني بأعمال لم أقم بها

2022-08-31 16:08 | اخر تعديل : 2022-09-07 13:09


رامي مخلوف: تبلغت حكمًا قضائيًا يجرمني بأعمال لم أقم بها


أعلن رجل الأعمال السوري رامي مخلوف ابن خال رئيس النظام السوري، بشار الأسد، صدور حكم قضائي عبر جهة رسمية (لم يسمِّها)، يجرّمه ويدينه، دون ذكر تفاصيل إضافية حول الحكم أو سبب صدوره.

وقال مخلوف عبر منشور في صفحته الشخصية في “فيس بوك” اليوم، الثلاثاء 30 من آب، إن الحكم القضائي جاء على خلفية “أعمال لم نقم بها، ومع جهات لا تربطنا بها أي علاقة قانونية موثقة”، مضيفًا أن أحكامًا قضائية أخرى ستصدر بحقه لاحقًا.

وانتقد مخلوف الحكم، متهكمًا بالقول، “تبلغت منذ أيام وبكل فخر واعتزاز أول شهادة تقدير تصدر من جهة رسمية نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلناها في سنوات الحرب، والتي بموجبها عززت صمود بلدنا الحبيب سوريا”.

ومنذ انحسار الدور الاقتصادي لرامي مخلوف في سوريا، اعتاد الظهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتوجيه رسائل غير مباشرة للنظام.

ومطلع تموز الماضي، كذّب رامي مخلوف الإشاعات التي تتحدث عن وفاته في محافظة طرطوس، معتبرًا أنها “فقاعة اختبار” لشيء يُحاك ضده، مهددًا بـ”انقلاب السحر على الساحر”.

وتداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى جانب شبكات محلية، حينها، أنباء عن وفاة مخلوف، إثر حادث سير وقع على طريق الشيخ بدر في محافظة طرطوس.

وفي 14 من كانون الثاني 2020، كشف رامي مخلوف عن تدهور علاقته مع بشار الأسد، حين خرج بتسجيل مصوّر، تنوعت فيه لهجته بين “التهديد والصلح”، وقال مخلوف في كلمته المصوّرة، “من خادم البلاد إلى رئيس البلاد”، وطلب فتح صفحة جديدة تحت راية “سوريا لكل السوريين”، بعد طيّ صفحة الماضي.

حديث مخلوف جاء إثر هيمنة حكومة النظام على شركاته، أبرزها “سيريتل” و”الشام القابضة”، عبر وضع الشركات تحت الحراسة القضائية بعد خلافات مع عائلة الأسد.

إضافة إلى ذلك، رُفعت يد رامي مخلوف عن استثمار الأسواق الحرة، كما حُجز على أمواله وأموال عائلته المنقولة وغير المنقولة، خلال النصف الأول من عام 2020.

وفي المقابل، هدد مخلوف مرارًا، عبر “فيس بوك”، بالتصعيد وبأيام صعبة على النظام السوري، مستخدمًا خلال ظهوره المتكرر عبارات ذات طابع ديني وعاطفي.

إقرأ أيضًا: رامي مخلوف يفسر آيات قرآنية من أحلامه: بشرى للسوريين



المصدر : عنب بلدي



الأكثر مشاهدة :