أفغانستان.. قتلى وجرحى في تفجير يستهدف السفارة الروسية في كابل حقوق الصورة محفوظة لموقع الجزيرة

أفغانستان.. قتلى وجرحى في تفجير يستهدف السفارة الروسية في كابل

2022-09-05 15:09 | اخر تعديل : 2022-09-11 08:09


أفاد مراسل الجزيرة صباح اليوم الاثنين بسقوط 23 شخصا بين قتيل وجريح، بينهم موظفان في السفارة الروسية، جراء تفجير حدث أمام مقرها في كابل، وذلك نقلا عن مصادر أمنية أفغانية.


أفاد مراسل الجزيرة صباح اليوم الاثنين بسقوط 23 شخصا بين قتيل وجريح، بينهم موظفان في السفارة الروسية، جراء تفجير حدث أمام مقرها في كابل، وذلك نقلا عن مصادر أمنية أفغانية.
وقال مصدر أمني أفغاني إن 8 قتلى بينهم دبلوماسي روسي و15 جريحا سقطوا في التفجير.
أما وزارة الخارجية الروسية فقالت إن مسلحا مجهولا فجر عبوة ناسفة قرب السفارة ما أسفر عن مقتل اثنين من موظفي البعثة الدبلوماسية.
وأضافت "سفارتنا في كابل على اتصال وثيق مع أجهزة الأمن الأفغانية التي تحقق في الهجوم".
ونقل مراسل الجزيرة عن مصدر حكومي أن التفجير وقع في مدخل السفارة واستهدف مواطنين جاؤوا لتقديم طلباتهم للحصول على التأشيرة الروسية.
وفي وقت سابق قالت وكالة رويترز إن روسيين اثنين أحدهما دبلوماسي والآخر حارس أمن أصيبا في الهجوم، وأن نقلت الوكالة عن مصدر أمني أفغاني أن قوات الأمن أطلقت النار على انتحاري اقترب من السفارة.
وذكرت وكالة ريا نوفوستي الروسية أن انتحاريا اقترب من مقر السفارة الروسية وفجر نفسه، مما أدى لإصابة دبلوماسي روسي.
وأغلقت الشرطة الأفغانية جميع الطرق المؤدية إلى السفارة الروسية غربي كابل.
ويعد هذا أول هجوم يستهدف السفارة الروسية بعد وصول حركة طالبان إلى السلطة، ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.
ويأتي الهجوم بعد يومين من سقوط قتلى وجرحى سقطوا جراء تفجير استهدف اليوم السبت مدرسة دينية بمديرية "ناد علي" بولاية هلمند جنوبي أفغانستان، كما سقط 52 قتيلا جراء تفجير استهدف الجمعة مسجدا في هيرات غربي البلاد.
وقال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد إن قوات طالبان ستعاقب الجناة. ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات، لكن تنظيم الدولة الإسلامية سبق أن تبنى المسؤولية عن هجمات سابقة وتوعد بالمزيد.


لقراءة الخبر كامل على موقع الجزيرة


الأكثر مشاهدة :