وفد من “الإدارة الذاتية” يزور محافظ الحسكة الجديد حقوق الصورة محفوظة لموقع عنب بلدي

وفد من “الإدارة الذاتية” يزور محافظ الحسكة الجديد

2022-09-05 13:09 | اخر تعديل : 2022-09-11 13:09



التقى الوفد "المستقل" ممثلاً بالرئيس المشارك لـ "وزارة العلاقات الخارجية" بدران جاكورد وجنود "قوات سوريا الديمقراطية" للمرة الأولى مع محافظ الحسكة الجديد لؤي سيوح ، في مبنى عاصمة المقاطعة.

وبحسب معلومات حصلت عليها عنب بلدي من موظف في مبنى حكومة المحافظة ، كان الهدف من اللقاء "تنسيق أمني بين الأطراف" ، لا سيما في بلدة تل الفردي

تل. في ريف تمر والحسكة تتعرض لقصف شبه يومي من قبل "الجيش الوطني" المدعوم من تركيا ، فيما تتهم "قوات الدفاع الذاتي" النظام بعدم الرد على ما تصفه بـ "هجمات القوات التركية".

كما طلب المؤتمر "الحكم الذاتي" للسماح لأي طالب يريده. وكان الراغبون في التعليم في مدارس النظام بعد انتشار أنباء بين سكان المنطقة عن نية "الحكومة" تسليم بعض المدارس لمؤسسات النظام.

ترصد عنب بلدي حاليًا زيادة عدد المدارس الخاصة المرخصة ذات المناهج الصادرة عن وزارة التربية والتعليم. التعليم من قبل حكومة النظام داخل المجتمعات التي تسيطر عليها "قوات الدفاع الذاتي" ، حيث شهدت بعض المجتمعات افتتاح أكثر من مدرسة واحدة.

مواقع كردية ومنها "تمرير جديد" جي ، حصر سبب الاجتماع بـ "تنسيق أمني" بين الطرفين ، مشيرة إلى أن هذا التنسيق "منذ أن تم قبول (حزب الاتحاد الديمقراطي) من قبل النظام. المنطقة الكردية "لم تتوقف.

في نيسان من العام الماضي سيطرت قوات" الأمن الداخلي "على المنطقة. (الأسايش) بعض المباني الحكومية في ساحة الأمن في مدينة القامشلي والتقسيمات الملحقة قوات النظام التي تزامنت مع قيودها على قوات النظام ساحة الأمن في الحسكة لكن تم إخلاؤها بعد ساعات قليلة.

نشر حساب إخباري محلي موالي لـ "قوات الدفاع الذاتي" على الموقع الوقت الذي استولت القوات الحكومية السورية على الصورة ، التي يُزعم أنها تعود إلى مبنى حكومي ، خلال فترة توتر بين الطرفين.

انتشرت قوات الحكومة السورية في ساحة المعركة منذ عدة أشهر ، إلى جانب القوات الحكومية. "قوات الدفاع الذاتي" ضد الجيش التركي ، وهناك أيضا فصائل مدعومة من "الجيش الوطني".

المصدر : عنب بلدي



الأكثر مشاهدة :