"أونروا" تدعو الفلسطينيين من كبار السن في لبنان لتحديث بياناتهم من أجل المعونة حقوق الصورة محفوظة لموقع refugeesps.net

"أونروا" تدعو الفلسطينيين من كبار السن في لبنان لتحديث بياناتهم من أجل المعونة

2022-09-13 08:09 | اخر تعديل : 2022-09-21 15:09



 

دعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في بيان لها اليوم الاثنين 12 أيلول/ سبتمبر، اللاجئين الفلسطينيين من كبار السنّ، تحديث بياناتهم من أجل الحصول على المساعدات النقدية في المستقبل.

وخصصت الوكالة الرابط التالي:https://cass.unrwa.org/   للقيام بعملية تحديث البيانات. مشيرةً إلى أنّ الرابط سيبقى مفعّلاً حتّى تاريخ 2 تشرين الأوّل/ أكتوبر المقبل.

وقالت الوكالة، إنّ الرابط مخصص لكبار السن، الذين تزيد أعمارهم عن الستين سنة (أي من مواليد 1962 أو أقل) والذين لم يتم التحقق منهم بعد من قبل "أونروا" ولم يتلقوا أي مساعدة نقدية من قبل.

وأشارت "أونروا" إلى أنّ غير المطلوب منها ادخال بيانها من خلال الرابط هي "كبار السن المسجلين في برنامج شبكة الأمان الاجتماعي، كبار السن المستفيدين من برنامج الطوارئ الخاص بلاجئي فلسطين من سوريا، كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة والذين استفادوا من المساعدات النقدية السابقة التي قدمتها الأونروا في عام 2022 (مرضى السرطان، غسيل الكلى، الثلاسيميا، التصلب اللويحي وذوي الإعاقة)، إضافة إلى كبار السن الذين يتلقون العلاج في عيادات الأونروا والذين استفادوا من مساعدات نقدية سابقة."

وطلبت الوكالة، أدخال رقم بطاقة التسجيل الخاصة بالوكالة "كرت الإعاشة"، وتحديد  مكان السكن والعنوان (أو مكان السكن الأقرب إليك في حال كانت منطقة سكنك غير مدرجة في القائمة).

وأشارت إلى ضرورة تحديد ما إذا كان بإمكان المستفيد الذهاب إلى مراكز التحقق التابعة للوكالة، وتحديد رقم الهاتف المحمول الخاص بالعائلة والذي سيعتمد لاستلام الرسالة النصية.

ولفتت "أونروا" إلى أنّه بعد انتهاء فترة التسجيل من خلال الرابط، ستقوم بتحليل البيانات، وسيتلقى كبار السن رسائل نصية على هواتفهم المحمولة لإعلامهم بالوقت والمكان المحددين للحضور من أجل التحقق من البيانات وتحديثها.

ودعت "أونروا" إلى عدم الذهاب إلى مراكز التحقق قبل استلام الرسالة النصية، مشيرةً إلى أنّ كبار السن الذين لا يستطيعون، لأي سبب من الأسباب، الانتقال إلى مراكز التحقق، سيحتاجون إلى الانتظار بعض الوقت لاستلام مساعداتهم النقدية الى حين اجراء الزيارة المنزلية وتحديث البيانات.

وكانت "أونروا" قد أعلنت في آب/ أغسطس الفائت، عن خطّة مساعدة نقدية، ستوزّع على وذلك من غير المستفيدين من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي "الشؤون"، واللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا، واللاجئين الفلسطينيين من لبنان الأكثر حاجة، وكبار السن.

وتبلغ قيمة المعونة التي جرى توزيعها على مراحل، مبلغ 50 دولاراً وتشمل، "الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و18 عامًا، مرضى السرطان وغسيل الكلى والثلاسيميا والتصلب اللويحي، وكبار السن الذين زاروا المراكز الصحية التابعة للوكالة بين كانون الثاني/يناير 2020 و1 كانون الثاني/يناير 2022، إضافة للأشخاص من ذوي الإعاقة."

 

المصدر : refugeesps.net



الأكثر مشاهدة :