نجاة لاجئ فلسطيني بعد انهيار أجزاء من سقف منزله في مخيم الرشيدية حقوق الصورة محفوظة لموقع refugeesps.net

نجاة لاجئ فلسطيني بعد انهيار أجزاء من سقف منزله في مخيم الرشيدية

2022-09-13 12:09 | اخر تعديل : 2022-09-13 13:09



 

نجا أحد أفراد عائلة اللاجئ الفلسطيني "أبو ناصر شحادة" في مخيّم الرشيدية بمدينة صور جنوبي لبنان، بعد أن انهار سقف منزله أمس الاحد 11 أيلول/ سبتمبر، واقتصرت الأضرار على الماديّات.



ويعاني قرابة 700 منزل في مخيّم الرشيدية من تشققات وتصدعات في الأسقف والجدران، بفعل تقادم الزمن والرطوبة الشديدة نظراً لقرب المخيّم من البحر، وتلاصق الأبنية وعدم دخول الشمس والهواء لعدد من المنازل. بحسب مصادر محليّة.

ويحتاج نحو 7 آلاف بيتٍ في كافة مخيمات لبنان بحاجة إلى ترميم وفق الإحصائيات الأخيرة التي أجرتها "أونروا" حسبما أفادت المتحدثة باسم الوكالة هدى السمرا  لبوابة اللاجئين الفلسطينيين في وقت سابق.

وارجعت السمرا التأخر في الترميم، لعدم توفّر تمويل الذي يتم بتمويل المشاريع من الدول المانحة وليس عبر الموازنة العامّة للوكالة.

يأتي ذلك، في وسط استمرار تسجيل حالات سقوط لأسقف المنازل في كافة المخيّمات، والمطالب المتواصلة بفتح ملف ترميم المنازل من قبل وكالة "أونروا" والمباشرة بمعالجة هذه الأزمة المزمنة، واستمرار منع الحكومة اللبنانية اللاجئين الفلسطينيين ادخال مواد البناء لترميم منازلهم بأنفسهم، والكلفة العالية لأسعار المواد.

المصدر : refugeesps.net



الأكثر مشاهدة :